الجبير: مستعدون لإرسال قوات خاصة إلى سوريا في حال تدخل التحالف بريا هناك

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 فبراير 2016 - 6:26 مساءً
الجبير: مستعدون لإرسال قوات خاصة إلى سوريا في حال تدخل التحالف بريا هناك

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن بلاده مستعدة لإرسال قوات خاصة إلى سوريا في حال قرر التحالف إنزال قوات برية لمحاربة “داعش” هناك.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المغربي صلاح الدين مزوار، في العاصمة المغربية الرباط إن السعودية تسعى “لإيجاد حل للأزمة السورية ومستقبل لا يشمل (الرئيس السوري) بشار الأسد”.

وأضاف أن اجتماع مجموعة دعم سوريا في ميونيخ يوم الخميس سيسعى لإعادة إحياء المباحثات السورية السورية وفق مبادئ اجتماع “جنيف -1″، مؤكدا مجددا أن “المبدأ الذي تقوم عليه المباحثات هو انتقال السلطة ولا مكان للأسد”.

وردا على سؤال بخصوص تفاصيل “الخطة ب” التي أعلنت عنها واشنطن، قال الجبير إن “الخطة ب موجودة في حال فشل العملية السياسية في سوريا ولا أستطع التحدث عن هذه الخطة”.

وحول العراق أوضح بالقول “نحن حريصون على أمن واستقلال العراق وسيادته وأن لا تكون هناك أي هيمنة خارجية وخاصة من قبل إيران، ونأمل بتطبيق الإصلاحات التي أعلن عنها في صيف 2014”.

من جهته أكد وزير الخارجية المغربي أن بلاده تدعم المملكة العربية السعودية في أي موقف تتخذه لحماية أمنها القومي، مشيرا إلى أن عاصفة الحزم أتت لإعادة الشرعية في اليمن.

ودعا مزوار إلى تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة الإرهاب، مشددا على دعم الحل السياسي في سوريا والحفاظ على مؤسسات الدولة هناك.

المصدر: وكالات

رابط مختصر