خمسة أسباب تدفع مانشستر يونايتد للتعاقد مع مورينهو

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 فبراير 2016 - 9:38 صباحًا
خمسة أسباب تدفع مانشستر يونايتد للتعاقد مع مورينهو

نشرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية تقريرا عرضت فيه أبرز خمسة أسباب يمكن أن تدفع فريق مانشستر يونايتد للتعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينهيو، خلال الفترة القادمة.

وقالت الصحيفة، في التقرير الذي ترجمته “عربي21″، إن عدد من وسائل الإعلام الرياضية في إنجلترا تداولت في الفترة الأخيرة أخبارا تتعلق بدخول فريق مانشستر يونايتد في مفاوضات رسمية للتعاقد مع المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، الذي أبدى رغبته في تدريب “الشياطين الحمر” خلفا للمدرب الهولندي لويس فان غال، خاصة وأن المدرب البرتغالي لم يتلق أي عرض مناسب، بعد عدة أسابيع من مغادرته فريق تشيلسي.

وذكرت الصحيفة أن مورينهو يجسد الخيار الأفضل لفريق مانشستر يونايتد، بعد تعاقد غريمه مانشستر سيتي مع المدرب الإسباني بيب غوارديالو، خلال موسم الانتقالات الشتوية مقابل عقد خيالي، تجاوزت قيمته المادية مبلغ 20 مليون يورو.

ويسعى مانشستر سيتي من خلال نجاحه في التعاقد مع غوارديالو لمدة ثلاث سنوات، إلى تجديد العهد مع الألقاب خلال الفترة القادمة، خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن مورينهو أشرف على تدريب أفضل الفرق في الكالشيو الإيطالي، والدوري البرتغالي، والليغا الإسبانية، والدوري الإنجليزي الممتاز، وهذه تعتبر أقوى البطولات الأوروبية خلال السنوات الأخيرة، كما أنه تمكن من قيادتها للفوز بعديد الألقاب المحلية والأوروبية، ومن بينها فريقا بورتو وإنتر ميلان، اللذان فاز معهما بدوري أبطال أوروبا في مناسبتين في عامي 2004 و2010.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسيرة مورينهو مع فريق تشيلسي، لم تخلو من الانتكاسات، إلا أن المدرب البرتغالي تمكن خلال الموسم المنقضي من قيادته للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي رغم الصعوبات التي كان يواجهها تشيلسي في تلك الفترة، وهو ما يجعل منه الخيار الأفضل لخلافة لويس فان غال، الذي يواجه صعوبة في تحقيق نتائج إيجابية وإقناع جماهير فريق الشياطين الحمر، بسبب أدائه الضعيف خلال المباريات الأخيرة في الدوري الإنجليزي.

وذكرت الصحيفة أن السبب الثالث هو أن مورينهيو لديه رغبة قوية في تدريب فريق مانشستر يونايتد، منذ رحيل السير أليكس فرغوسن. وهو ما كشفه المدرب البرتغالي من خلال “رسالة غزل” أرسلها لمسؤولي فريق الشياطين الحمر، حيث تداولت عديد الصحف الإنجليزية خبرا يتعلق بمراسلة مورينهو لفريق مانشستر يونايتد لتأكيد رغبته في تدريب الفريق، في الوقت التي كان فيه لويس فان غال يواجه انتقادات كثيرة بسبب الأسلوب الممل الذي تعتمد عليه خططه التكتيكية.

والسبب الرابع بحسب الصحيفة هو أن المنافسة بين مورينهو وغوارديولا في الإشراف على أفضل فريقين في الدوري الإنجليزي، ستدفعهما لتقديم أفضل ما لديهما لإثبات جدارتهما، خاصة وأن هذا الحوار الفني ليس غريبا عن كليهما في الدوري الإسباني، حيث أشرف مورينهيو على تدريب ريال مدريد بينما كان غوارديالو يدرب غريمه برشلونة.

وذكرت الصحيفة أن السبب الخامس هو أن مورينهو يجسد الخيار الأفضل لفريق مانشستر يونايتد الذي يبحث عن مدرب قادر على تطعيم الزاد البشري للفريق بمواهب فنية، في قيمة نيمار داسيلفا، الذي اقترح عليه مانشستر يونايتد مبلغا قيمته 190 مليون يورو، مقابل انضمامه للعب في صفوفه.

ويمتلك مورينهيو قدرة كبيرة على اقتناص المواهب الفنية، وإغراءها للتعاقد مع فريق مانشستر يونايتد، بفضل خبرته الواسعة في عديد الفرق الأوروبية.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن المدرب الهولندي لويس فان غال، حقق عديد النجاحات خلال إشرافه على تدريب فريق مانشستر يونايتد، إلا أن الدوري الإنجليزي دخل منعرجا حاسما في الفترة الأخيرة لا يسمح بارتكاب أخطاء إضافية، يمكن أن تقصي الفريق من سباق المنافسة على البطولة.

رابط مختصر