وليد المعلم للميادين: مستمرون في المحادثات السياسية حتى من دون وفد الرياض

waleed al mo3alemالميادين نت
وزير الخارجية السوري وليد المعلم يؤكد في تصريح للميادين الاستمرار في المحادثات السياسية في جنيف بمعزل عن حضور أو غياب وفد الرياض، مشيداً بالدور الداعم لحلفاء الجيش السوري من روسيا وإيران وحزب الله.

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن الجيش السوري وحلفاءه مصممون على محاربة الإرهاب في سوريا. وشدد المعلم في تصريح للميادين على أن الحل الميداني سينهي الإرهاب، فيما الحل السياسي سينهي الأزمة في سوريا.

المعلم قال “لقد ذهلوا خصوصاً وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس من انتصارات الجيش السوري مدعوماً من حلفائه” مشيراً في هذا السياق إلى دور روسيا والمستشارين الإيرانيين وحزب الله الذي ذكره بالاسم. وأضاف وزير الخارجية السوري إن “العالم كان يجب أن يفرح لما تم تحقيقه لو كان صادقاً فعلاً في مكافحة الإرهاب”.
وحول محادثات جنيف أوضح الوزير المعلم للميادين أن وفد الرياض لم يحضر الى محادثات جنيف من أجل الحوار بل جاء بسبب الضغط الأميركي- الروسي عليه، قائلاً إن الوفد الذي أرسلوه “لا يملك أي صلاحية ثم قالوا له بإمكانك أن تنسحب”. واعتبر المعلم أن اللعبة واضحة وأنهم لم يخدعوا أحداً بل خدعوا أنفسهم فقط.

وعما إذا كان يمكن للعملية السياسة أن تستثني وفد الرياض أكد المعلم استمرار المحادثات ولو من دونه قائلاً “إذا لم يأتوا سنستمر”.
المصدر: الميادين

17total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: