وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن مقتل 30 عنصراً من قوات هادي بين صنعاء ومأرب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2016 - 4:31 مساءً
وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن مقتل 30 عنصراً من قوات هادي بين صنعاء ومأرب

الميادين نت
وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن مقتل 30 عنصراً من قوات هادي خلال تطهير الجيش واللجان لمناطق المدفون وملح في مديرية نهم الواقعة بين صنعاء ومأرب ومقاتلات التحالف السعودي تشن غارات على مناطق متفرقة بمديرية بمديريتي المخا وذباب الساحليتين غرب تعز.
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل 30 عنصراً من قوات هادي خلال تطهير الجيش واللجان لمناطق المدفون وملح في مديرية نهم الواقعة بين صنعاء ومأرب بالتزامن مع غارات عنيفة لطائرات التحالف السعودي على منطقة الفرضة شمال العاصمة ودار الرئاسة اليمنية بمنطقة النهدين جنوب المدينة.
وفي لحج قال مصدر عسكري يمني إن قتلى وجرحى من قوات هادي سقطوا بقصف صاروخي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم بمنطقة قميح بمديرية كَرِش شمال محافظة لحج جنوب اليمن.
أما في تعز فتتواصل المواجهات على أشدها بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى، وتتركز هذه المواجهات بمنطقة كَلابة وشارع الأربعين ومحيط القصر الجمهوري شمال المدينة ومنطقتي البِعْرارة والحصِب غربها إضافة إلى مديرية المسراخ جنوب تعز، وقد أسفرت هذه المواجهات عن قتلى وجرحى بصفوف الطرفين.
مقاتلات التحالف السعودي عاودت شن غاراتها على مناطق متفرقة بمديرية بمديريتي المخا وذباب الساحليتين غرب المحافظة. يأتي ذلك عقب مقتل عدد من قوات هادي وتدمير آليتين لهم بقصف صاروخي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم بمفرق الأحيوق في الوازعية جنوب غرب تعز وسط البلاد.
وعند الحدود اليمنية السعودية أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العديد من قوات التحالف وهادي خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم من جهة الموسم باتجاه ميدي الحدودية في حجة.
في غضون ذلك قصفت قوات الجيش واللجان مواقع القوات السعودية بجبل الرميح ومعسكر ابو المضي وام القطب الشرقية وبرج الدخان ومجمع وعلان وجحفان والمجروب ومواقع ملحمة وشرقان، ما أدى إلى إحراق مخزن للأسلحة وتدمير جرافة في جيزان.
وفي عسير سجلت ثماني غارات جوية على مدينة الربوعة فيما استهدفت مدفعية الجيش واللجان موقع سعودي مستحدث بالخورمة بعسير.

رابط مختصر