عسيري ينفي لـ RT أنباء تحدثت عن مقتل 100 جندي من التحالف بصاروخ باليستي استهدف معسكرا في مأرب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2016 - 3:36 مساءً
عسيري ينفي لـ RT أنباء تحدثت عن مقتل 100 جندي من التحالف بصاروخ باليستي استهدف معسكرا في مأرب

نفى المتحدث باسم التحالف العربي أحمد عسيري لـ RT السبت 6 فبراير/ شباط أنباء تحدثت عن مقتل 100جندي من التحالف بصاروخ باليستي استهدف معسكرا في مأرب.

وقال العسيري لـ RT: “نود أن نشير إلى أن الخبر الذي تم نشره حول مقتل 100 جندي من قوات التحالف وجرح آخرين بسقوط صاروخ بالستي على معسكر ماس بمأرب هو خبر غير صحيح ومعلوماته اختلاق واهٍ”.

وكانت مصادر إعلامية نقلت أن أكثر من 100 جندي وضابط من التحالف قتلوا وجرح 150 آخرون بسقوط صاروخ باليستي من نوع “توشكا” على معسكر “ماس” بمحافظة مأرب في اليمن.

ويقع المعسكر المذكور بمنطقة الجدعان شمالي مأرب، وهو عبارة عن معسكر تدريبي سابق لقوات الحرس الجمهوري.

قوات هادي تسيطر على الحبل وتقترب من صنعاء

من جهة أخرى أفادت مصادر أن القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي تمكنت مدعومة من قوات التحالف العربي من التقدم عبر مدينة ميدي الساحلية والسيطرة على جزيرة الحبل الاستراتيجية الواقعة إلى الشمال من منطقة اللحية في محافظة الحديدة.

إلى ذلك كثف طيران التحالف الجمعة ضرباته على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح في محيط القصر الرئاسي بصنعاء ومحافظات تعز ومأرب والجوف وحجة وصعدة، تزامنا مع استمرار تقدم القوات الموالية لهادي في جبال مديرية نهم المحيطة بالمدخل الشمالي الشرقي للعاصمة، ووصلت إلى مسافة 30 كم عن صنعاء.

المصدر: وكالات

رابط مختصر