طهران تحذر الرياض

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2016 - 10:17 صباحًا
طهران تحذر الرياض

أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي، أن دخول قوات من النظام السعودي إلى سورية سيؤدي إلى إشعال المنطقة كلها ومنها السعودية نفسها.

وأضاف رضائي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي ” انستغرام” أن الهزائم التي مني بها تنظيما “داعش” و”النصرة” في سورية والعراق دفعت النظام السعودي بالتنسيق مع الأمريكيين إلى التفكير بإرسال جنود إلى سورية لإنقاذ البقية الباقية من الإرهابيين التكفيريين.

وحذر رضائي من أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى حدوث مواجهة بين روسيا وتركيا والسعودية ومن ثم دخول الولايات المتحدة على الخط ووقوع حرب إقليمية كبرى.

ومن جانبه، شدد القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، أن النظام السعودي لا يجرؤ على إرسال قوات عسكرية إلى سورية وهو إن فعل فسيكون ذلك بمثابة إطلاق رصاصة الرحمة على نفسه”.

وقال جعفري خلال مراسم تشييع عدد من العناصر الإيرانية قتلوا في سورية خلال أداء مهام استشارية للجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب، “الدفاع عن سورية هو دفاع عن جبهة المقاومة… الهزائم المتتالية في سورية لداعمي الإرهاب أخلت بحساباتهم وبرهنت لهم أنه لا يمكنهم مواجهة حركة مقاومة شعوب المنطقة بشكل مباشر”.

وأشار القائد العام للحرس الثوري إلى أن اتحاد شعوب العراق وسورية وإيران وغيرها هو تجسيد للأمة الواحدة في مواجهة خطط العدو.

رابط مختصر