سيناتور: سو 35 في سوريا – إشارة إلى أولئك الذين يريدون أن ينتهكون الاتفاق

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2016 - 10:11 صباحًا
سيناتور: سو 35 في سوريا – إشارة إلى أولئك الذين يريدون أن ينتهكون الاتفاق

صرح نائب رئيس لجنة مجلس الاتحاد الفيدرالي في مجال الدفاع، فرانتس كلينتسيفيتش، أن روسيا لا تسعى لتهديد أي أحد، باستخدامها سو 35 في سوريا، ولكن سوف تكون قادرة على الدفاع عن نفسها.

وكان قد أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع ايغور كوناشينكوف في وقت سابق أن سو-35 اس فائقة السرعة في المناورة قد بدأت في تنفيذ المهام القتالية في سوريا الأسبوع الماضي. وذكر أن جميع الطائرات الروسية مؤخرا بدأت بأداء المهام في سماء سوريا بمرافقة غطاء جوي من المقاتلات الروسية والسورية، وكذلك أنظمة الدفاع الجوي الحديثة، بما في ذلك اس-400.

وقال كلينتسيفيتش:

إنها ممارسة عادية لجميع البلدان، وأنا كبرلماني أتحدث ربما عن ما يفكر به الجيش، ولمنع العواقب المحتملة. روسيا لا تسعى لتهديد أحد، ولكنها ستكون قادرة على الدفاع عن نفسها بهذه الطريقة.
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع، يوم الجمعة إن المقاتلات ستناوب بشكل مزدوج على مدار الساعة في قاعدة “حميميم” ومستعدة للاقلاع خلال دقيقة. ومبدأ التعاون مع مجموعة المقاتلات الضاربة كما يلي: “سو-35” ستغطي المقاتلات الأخرى في الجو.. وعندما تقف “سو-35″ ظهرا لظهر فان مسافة النظر تغطي 360 درجة بدائرة 400 كلم”.

ووفقاً له، فإن مقاتلة “سو-35 “لديها أسلحة قوية جداً، قادرة على كشف وتعقب ومهاجمة ثمانية أهداف في وقت واحد، وأضاف قائلاً: “لديها جهاز تشويش، يجعل الطائرة غير مرئية”.

وأضاف كلينتسيفيتش أن استخدام القدرة الكاملة ل سو-35 الحديثة قد أكد في بيان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي أعلن فيه أن روسيا ستساعد سوريا طالما لم يتم التغلب على “داعش”.
وأشار السيناتور إلى أن:

في رأيي، يمكن أن نعتبر هذا في كإشارة إلى أولئك الذين يحاولون إعادة النظر في طرق حل المشكلة السورية على الرغم من الاتفاقات السابقة”.

رابط مختصر