سميرة توفيق تغنّي في الدوحة بعد غياب طويل وهي جالسة ـ فيديو

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2016 - 4:02 مساءً
سميرة توفيق تغنّي في الدوحة بعد غياب طويل وهي جالسة ـ فيديو

الدوحة ـ غنت الفنانة الكبيرة سميرة توفيق في حفلها الثاني مساء الخميس في الدوحة، ضمن مهرجان سوق واقف الذي تنظمه إذاعة صوت الريان، فأطربت الحضور الذين صفقوا لها طويلاً.
وقالت سميرة توفيق في مؤتمر صحافي في المهرجان “منذ سنوات، لم أقف على المسرح. فوضعي الصحي لم يسعفني أن أغني وأنا واقفة. لذلك، اضطررتُ أن أجلس لأكمل الوصلة، وقد استأذنتُ الجمهور فسمحَ لي بذلك”.
وكانت إذاعة الريان قد فاجأت الجمهور بإعلانها، قبل أيام، عن استضافتها سميرة توفيق، التي أحيت حفلين، الثلاثاء الماضي والخميس الماضي. ودليلاً على أصالتها ووفائها، استعانت المغنّية الشهيرة بأعضاء فرقتها الموسيقية القديمة، وقد استمتع الحضور بأجمل أغنيات سمراء البادية، وتفاعلوا معها ورفعوا صورها عالياً.
وشمل المهرجانُ عروضاً متنوعة في أماكن متفرقة من أرجاء سوق واقف في الدوحة، خصوصاً العروض النسائية المتنوعة، منها “الأعراس النسائية القطرية”، و”دزا العروس”، والأغاني الشعبية المصاحبة، إضافة إلى لوحات فلكلورية متنوعة.
وقد جاء تكريم سميرة توفيق الملقبة بـ “سمراء البادية”، والتي قدَّمت عشرات من الأغاني البدويَّة الشهيرة بين الجمهور العربي الواسع، مثل “حسنك زين” و “أسمر خفيف الروح” و”هلا بالضيف” و “حبك مرو” وغيرها، تقديراً من إدارة إذاعة “صوت الريان”، لمسيرتها الفنية. وقد شاركت سميرة توفيق في أفلام سينمائيَّة أيضاً، منها “بدوية في باريس” عام 1964، و”بدوية في روما” عام 1965، و”عروس من دمشق” عام 1973، و “أيام في لندن” عام 1976.
وقد سبق لإذاعة صوت الريان أن كرمت في مهرجان ربيع سوق واقف لعام 2014 الفنانة اللبنانية هيام يونس، خلال مشاركتها في المهرجان في الليلة التي جمعتها مع مواطنيها نانسي عجرم وراغب علامة، كما كرمت قبل أسابيع الفنان الشعبي السعودي بدر الحبيش، بمناسبة اعتزاله الغناء لأسباب صحية، وذلك في احتفالية أقامتها في سوق واقف، وشارك في حفل التكريم مواطناه الفنانان محمد السليمان وسعد جمعة.

رابط مختصر