القوات الأمنية تستعد لطرد (داعش) من “جويبة” شرقي الرمادي وتخلي 52 مدنياً محاصراً منها

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2016 - 10:05 مساءً
القوات الأمنية تستعد لطرد (داعش) من “جويبة” شرقي الرمادي وتخلي 52 مدنياً محاصراً منها

المدى برس/ الانبار
أعلنت قيادة عمليات الأنبار، اليوم الأحد، استعداد القوات الأمنية اقتحام منطقة “جويبة” شرقي الرمادي، وتطهيرها من (داعش)، خلال الساعات القليلة المقبلة، مبينة أنها أخلت 52 مدنياً كانوا محاصرين من قبل ذلك التنظيم في مناطق ذلك القاطع.
وقال قائد عمليات الأنبار، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، في حديث إلى (المدى برس)، إن “القوات الأمنية من الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الإرهاب ومقاتلي العشائر، ستنفذ خلال الساعات القليلة المقبلة، عملية أمنية واسعة لتطهير منطقة جويبة،(17 كم شرقي مدينة الرمادي)”.
وأضاف المحلاوي، أن “القوات الأمنية تمكنت من إخلاء 52 مدنياً ممن كانوا محاصرين من قبل عصابات داعش الإرهابية في مناطق القاطع الشرقي للرمادي، منها السجارية وجويبة، قبيل مباشرتها اقتحام آخر معاقل داعش في جويبة وحصيبة، وطرده منهما”، مؤكداً أن “الجهد الهندسي وقوات مكافحة المتفجرات تعمل على رفع العبوات الناسفة في منطقة السجارية المحررة، لتأمين مرور القطعات العسكرية من خلالها إلى باقي مناطق الرمادي”.
يذكر أن خلية الإعلام الحربي، أعلنت أمس الأول الجمعة،(الخامس من شباط 2016 الحالي)، تحرير منطقة السجارية، شرقي الرمادي، (110 كم غرب بغداد)، ورفع العلم العراقي فوق بناياتها، مؤكدة أن العملية أسفرت عن قتل العديد من عناصر تنظيم (داعش).

رابط مختصر