الدفاع الروسية: تصريحات الأمين العام للناتو “غبية”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2016 - 8:19 مساءً
الدفاع الروسية: تصريحات الأمين العام للناتو “غبية”

وصف الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتينبرغ حول أن سبب زيادة التوتر في سوريا هو الوجود الروسي ب “الغبية”.

وقال كوناشينكوف:

بفضل غارات القوات الجوية الروسية وفي غضون بضعة أشهر، بدأ السوريون يؤمنون في حقيقة أنه من الممكن مكافحة والقضاء على الإرهاب الدولي في دولتهم وبدأوا يفكرون بمستقبل سوريا نتيجة لذلك، وأما فيما يتعلق بتصريحات ستولتينبرغ عن زيادة التوتر في المنطقة بسبب الوجود الروسي فإنها لا تدل إلا على الغباء.

ووفقا له، لم تكن العملية الروسية مصدر الأزمة السورية، بل نشاط بلدان الناتو الطائش، الذي أغرق الشرق الأوسط في الفوضى.

وتابع:

وبالإضافة إلى ذلك، بلدان الناتو دون سواها، وقبل ظهور الطيران الروسي في أجواء سوريا، تظاهرت طيلة ثلاث سنوات بالقضاء على الإرهاب الدولي في هذا البلد. طوال هذه المدة لم يفكر أحد، لا في الغرب، ولا في بروكسل حصرا بأي مفاوضات في سوريا، بل كان يتم استيضاح الموعد النهائي لانهيار سوريا وفقا للسيناريو الليبي، إذ بلدان الناتو، هي التي أمعنت دون عائق في إرساء “الديمقراطية” على الطراز الغربي في ليبيا”.

هذا وقد صرح الأمين العام لحلف الناتو في وقت سابق أن الغارات الروسية تستهدف المجموعات المعارضة وأن الوجود الروسي في سوريا هو سبب زيادة التوتر وانتهاك المجال الجوي لتركيا.

رابط مختصر