الداخلية السعودية تعلن استشهاد جندي بقذيفة مصدرها اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2016 - 9:44 صباحًا
الداخلية السعودية تعلن استشهاد جندي بقذيفة مصدرها اليمن

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أعلنت وزارة الداخلية السعودية والدفاع المدني “استشهاد” جندي بحرس الحدود بمنطقة عسير، ووفاة مدني في نجران، وذلك جراء سقوط قذيفتي مصدرهما الأراضي اليمنية، السبت.
وقال المتحدث الأمني للوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، إن “إحدى دوريات حرس الحدود بظهران الجنوب بمنطقة عسير” تعرضت “إلى مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية”.

وأضاف بيان المتحدث الأمني أن الهجوم الذي استهدف الدورية خلال تأدية “مهامها الأمنية” في المنطقة الحدودية مع اليمن، أسفر عن “استشهاد الجندي أول عبدالإله عبدالله حمود الشهراني”.

وفي حادث منفصل، قالت صحيفة الوطن السعودية إن إدراة الدفاع المدني في نجران، جنوب غرب المملكة على الحدود مع اليمن، أفادت بـ”وفاة مقيم نتيجة سقوط قذيفة من داخل الأراضي اليمنية”.

ومنذ بدء التحالف العربي بقيادة السعودية عملياته الداعمة للشرعية باليمن في مارس الماضي، أطلقت ميليشيات الحوثي وصالح الموالية لإيران أكثر من 40 ألف مقذوف عبر الحدود باتجاه الأراضي السعودية.

وأدت عمليات التحالف العربي والجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية إلى دحر الميليشيات المتمردة من محافظات عدة في اليمن لاسيما في الجنوب، وسط استمرار الحملة الرامية إلى تحرير باقي المناطق.

وتشهد محافظة تعز جنوب غربي اليمن منذ أشهر مواجهات بين القوات الشرعية ومتمردي الحوثي وصالح، الذين يفرضون حصارا خانقا على مركز المحافظة ويشنون يوميا قصفا على الأحياء السكنية.

والسبت، قالت مصادر محلية لـ”سكاي نيوز عربية” إن ثلاثة مدنيين، بينهم امرأة، قتلوا وأصيب 14 آخرون بجروح في “قصف عشوائي للحوثيين وأتباع صالح” على قرى جبل صبر وحي ثعبات شرقي مدينة تعز.

وتعرضت أيضا قرى عدة في مديرية المسراخ جنوبي مدينة تعز لـ”قصف عنيف بمدافع الهاون من قبل الحوثيين وقوات صالح”، وسط استمرار “المعارك في محيط مركز المديرية”، حسب ما ذكرت مصادر عسكرية.

رابط مختصر