الجبوري “يتعهد” بإدراج قانون إلغاء قرارات صدام بشأن كركوك على جدول أعمال البرلمان

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2016 - 10:10 مساءً
الجبوري “يتعهد” بإدراج قانون إلغاء قرارات صدام بشأن كركوك على جدول أعمال البرلمان

المدى برس / كركوك
كشف نائب عن محافظة كركوك، اليوم الأحد، أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري “تعهد” بإدراج قانون إلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة بشأن كركوك على جدول البرلمان خلال الجلسات القادمة.
وقال النائب عن محافظة كركوك ومقرر اللجنة القانونية البرلمانية حسن توران في حديث إلى (المدى برس)، إن “رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ترأس، اليوم، اجتماعا للجنة القانونية في مجلس النواب، بحضور رئيس الادعاء العام ورئيس الإشراف القضائي”.
وأضاف توران، أن “الاجتماع تناول بحث القوانين المهمة كالعفو العام والمحكمة الاتحادية وقانوني الادعاء العام والإشراف القضائي، والتأكيد على ضرورة الإسراع في تشريع القوانين التي تهم المواطنين والتي تسهم في تقويم الأداء الحكومي”.
وكشف توران، عن “اتفاق مع رئيس المجلس سليم الجبوري على الاسراع بتشريع قانون إلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل المتعلقة بمحافظة كركوك”، مؤكدا أن “الجبوري تعهد بإدراج القانون على جدول الأعمال خلال الجلسات القادمة”.
وكانت اللجنة القانونية في مجلس النواب كشفت، في وقت سابق، عن إحالة مشروع قانون إلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة إلى البرلمان لقراءته قراءة أولى، فيما بينت أن هذا القانون يختص بالدرجة الأولى بملف النزاعات الملكية في محافظة كركوك.

رابط مختصر