صحيفة: الرياض قد ترسل آلاف الجنود إلى سوريا بالتنسيق مع تركيا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 فبراير 2016 - 2:47 مساءً
صحيفة: الرياض قد ترسل آلاف الجنود إلى سوريا بالتنسيق مع تركيا

أعلن مصدر في المملكة العربية السعودية، عن إمكانية أن تقوم السعودية بإرسال عدة آلاف من الجنود، في اطار الخطة المقترحة للقيام بعملية برية ضد الجماعات الإرهابية المختلفة في سوريا، وربما ستكون العملية بالتنسيق مع تركيا، وفقاً لصحيفة “الغارديان” البريطانية .

موسكو — سبوتنيك.

وفي وقت سابق صرح مستشار وزير الدفاع السعودي العميد أحمد العسيري، أن المملكة العربية السعودية مستعدة لإرسال قوات للمشاركة في العمليات البرية في سورية، إذا كان سيبدأ بها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقال العسيري، إن “المملكة مستعدة للمشاركة في أي عملية برية إذا وافق التحالف الدولي على تنفيذها في سوريا”، بحسب “رويترز”.

وأضاف العسيري لوسائل الأعلام، أن المملكة العربية السعودية قد تفرز القوات الضرورية للعملية في سوريا بفضل نجاح الحملة في اليمن، التي تشارك المملكة فيها منذ مارس/ آذار 2015.

وأوضح، أن الرياض مستعدة لإرسال قوات للمشاركة في العمليات البرية في سوريا، شريطة موافقة قيادة التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة. وتوقع العسيري أن مثل هذا القرار يمكن أن يعتمد في قمة حلف شمال الأطلسي في بروكسل الأسبوع المقبل، حيث أكد وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، أن قمة حلف شمال الاطلسي ستناقش مع ممثلي المملكة العربية السعودية المبادرة.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.

رابط مختصر