حاكم محافظة بلجيكية للسكان: “لا تُطعموا اللاجئين!”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2016 - 5:25 صباحًا
حاكم محافظة بلجيكية للسكان: “لا تُطعموا اللاجئين!”

بلجيكا (CNN)— أثار حاكم المحافظة البلجيكية “فلاندر الشرقية”، جدلًا كبيرًا في بلاده، وذلك عندما طلب من سكان بلدة زيبروج، التابعة لمحافظته، عدم إطعام اللاجئين، مبرّرًا ذلك بأن إطعامهم سيجعلهم يفدون بكثرة على الأراضي البلجيكية.

كارل ديكالوي، حاكم هذه المحافظة الساحلية في غرب بلجيكا، وجه نداءً في برنامج إذاعي يوم الاثنين الماضي لساكنة مدينة زيبروج، بعدم إطعام اللاجئين الذين غادروا مخيماتهم في أقصى الشمال الفرنسي، متجهين إلى انجلترا عبر الميناء البحري لزيبورج، وهو ما خلّف انتقادات واسعة حسب اليومية الفلامية هيت لاتستي نيوز.

أسباب توجيه كارل لهذا النداء، تأتي بعدما تطوّع عدد من سكان زيبروج الناطقة بالفلامية إلى إطعام عدد من اللاجئين، غالبيهم من السوريين، نهاية الأسبوع الماضي، وقد كان لخطابه مفعولًا عكسيًا، بعدما قرّر عدد من سكان هذه المدينة مضاعفة عملهم الخيري وإطعام كل المهاجرين واللاجئين الذين يفدون على ميناء المدينة.

وقد انتقدت منظمة أطباء العالم تصريحات الحاكم، معتبرة أن عدم مساعدة اللاجئين يزيد من معاناتهم، بينما يرى حاكم المحافظة أن توافد اللاجئين يهدد بإقامة مخيّم في بلدة زيبروج، وهو ما سبق أن حذر منه وزير الداخلية البلجيكي، عندما قال إنه لن يسمح ببناء مخيمات لجوء في هذه البلدة المعروفة كمحطة عبور.

رابط مختصر