جيش النظام السوري: فككنا الحصار عن حلب وكبدنا “جبهة النصرة” و”داعش” خسائر في عدة مناطق

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2016 - 5:25 صباحًا
جيش النظام السوري: فككنا الحصار عن حلب وكبدنا “جبهة النصرة” و”داعش” خسائر في عدة مناطق

دمشق، سوريا (CNN)– أخبر قائد عسكري في الجيش السوري الحر شبكة CNN، الأربعاء، أن قوات النظام فكت حصار حلب عن طريق اختراق بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي.

ونشرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أنه “بعد عمليات مكثفة نجحت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء المحاصرتين منذ أكثر من 3 سنوات من قبل التنظيمات الإرهابية.”

اقرأ.. الجيش السوري يسيطر على مناطق استراتيجية في حلب ولافروف لا يرى سببا لوقف الغارات الروسية في سوريا

وأفاد مصدر عسكري في جيش النظام بـ”سقوط عشرات القتلى بين صفوف الإرهابيين وأغلبيتهم من ’جبهة النصرة‘، إضافة إلى فرار العديد منهم تاركين أسلحتهم وذخيرتهم في حين سلم بعضهم أنفسهم وأسلحتهم لوحدات الجيش واللجان الشعبية،” حسبما نقلت وكالة سانا على لسانه.
ولفت التقرير إلى أن عمليات جيش النظام “قطعت بشكل كامل طرق الإمداد القادمة من الأراضي التركية إلى الإرهابيين المتحصنين في بلدة ماير.” ويعد ذلك تطورا مهما لأنه سيُقود من استطاعة قوى المعارضة الحصول على الإمدادات من خلال الطرق التي تربط بين حلب والحدود التركية.

في حين أضاف المصدر العسكري أن الجيش تابع عملياته ضد تنظيم “داعش” في قرية العوينات بريف حلب الشرقي، وأنه “كبد التنظيم الإرهابي التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد،” وفق ما نقلته الوكالة الرسمية.

رابط مختصر