بعد سيطرة النظام على مناطق استراتيجية في حلب.. الجعفري: التحضير للحوار سيستغرق وقتا أطول من المتوقع

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2016 - 5:25 صباحًا
بعد سيطرة النظام على مناطق استراتيجية في حلب.. الجعفري: التحضير للحوار سيستغرق وقتا أطول من المتوقع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أعلن رئيس وفد النظام السوري في جنيف، بشار الجعفري، الأربعاء، أن “المرحلة التحضيرية للحوار ستستغرق على الأرجح فترة أطول من المتوقع،” وشدد على أن وفده لم يقبل بشروط أي طرف في المحادثات قبل القدوم إلى جنيف.

وقال الجعفري: “إن المعلومات المأخوذة من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، تُظهر أن الكثيرين لم يصلوا بعد إلى جنيف،” حسبما نقل موقع التلفزيون السوري الرسمي. وأكد على أن وفد النظام جاء إلى جنيف دون الامتثال إلى أي شروط مسبقة من الأطراف المشتركة في المحادثات.
ويأتي ذلك بالتزامن مع نقل وسائل الإعلام السورية المحلية والمرصد السوري لحقوق الإنسان، لهجوم شنه جيش النظام مدعوما بطائرات روسية، تمكن من خلاله السيطرة على مناطق استراتيجية شمال مدينة حلب.
ما أثار استنكار المعارضة السورية، إذ قال وفدها في مؤتمر صحفي من جنيف: “إن النظام وحلفاؤه يصعدون عملياتهم العسكرية بالتزامن مع مباحثات جنيف، ليلة أمس لم ينم الناس وقال لنا أهلنا إن حجم طلعات الطيران الروسي وعمليات قصف النظام غير مسبوقة.. نحن نستغرب هل يريدون بهذا القصف الضغط علينا هنا في جنيف؟”

رابط مختصر