اليمن: الجيش واللجان يسيطرون على موقع عسكري سعودي في الخورمة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2016 - 5:08 مساءً
اليمن: الجيش واللجان يسيطرون على موقع عسكري سعودي في الخورمة

وزارة الدفاع اليمنية تفيد باستمرار المواجهات بين الجيش واللجان من جهة وقوات الرئيس هادي الذي منيت قواته بخسائر في الآليات وجرح عدد من عناصره في المواجهات. وعلى الحدود اليمنية مع السعودية الجيش واللجان يسيطرون على موقع في الخورمة.
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية الأربعاء مقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي وتدمير7 مدرعات ودبابتين تابعة لهم خلال صد الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه وادي الربيع قرب صرواح غرب مدينة مأرب، إضافة إلى تدمير تدمير ثلاثة آليات ومدرعتين لقوات هادي خلال محاولتهم الزحف بمنطقتي صبرين المرازيق شمال محافظة الجوف. ودمرت قوات الجيش واللجان كذلك مدرعة وطاقم عسكري للتحالف وقوات هادي بمنطقة عنق الجدعان في الجوف شرقي البلاد.
وفي صنعاء شنّت طائرات التحالف السعودي أكثر من 200 غارة جوية على مناطق متفرقة بمديرية نِهْم، والطريق الممتدة بين العاصمة صنعاء ومأرب شمال صنعاء.
واستهدفت غارات التحالف أيضاً معسكر وجبل الصَمَع بمديرية أرحَب شمال صنعاء.
وفي تعز استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعا ً لآليات التحالف وقوات هادي بمديرية ذباب.
في المقابل شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات على منطقة العمري في المديرية الساحلية ذاتها غرب تعز. واستهدف الجيش واللجان عربة جنود لقوات هادي بمنطقة حيفان جنوب المحافظة بحسب مصدر عسكري يمني.
تأتي هذه المواجهات بالتزامن مع مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في حي الدعوة شمال المدينة ومنطقتي البِعْرارة والحصِب غرباً، ومديرية المسراخ جنوب تعز وسط اليمن.
وفي صعدة فقد عاودت مقاتلات التحالف شنّ غاراتها على مديرية ساقين جنوب المحافظة شمال اليمن
أما على الحدود اليمنية السعودية فقد أعلنت وزارة الدفاع سيطرة الجيش واللجان على موقع في الخورمة وإحراق مخزنين للأسلحة، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات بالموقع في عسير وفي جيزان. كذلك قصفت القوة الصاروخية للجيش واللجان برج الدخان بصليات من الصواريخ وقنص جندي سعودي في موقع رقابة ملحمة السعودي.
المصدر: الميادين نت

رابط مختصر