القوات العراقية تحرر قرية في غرب الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2016 - 5:27 مساءً
القوات العراقية تحرر قرية في غرب الموصل

أفادت قيادة “عمليات نينوى”، الأربعاء، بتحرير قرية كوديلا، الواقعة غرب مدينة الموصل، التي يسطير عليها تنظيم “داعش” الإرهابي، منذ أكثر من عام.

وقال مصدر من “عمليات نينوى”، لـ”سبوتنيك”، الأربعاء، “إن أفواج من الحشد الوطني من أبناء العشائر والبيشمركة، اقتلعوا تنظيم داعش من قريتين في جنوب الموصل”. وتمكن حشد نينوى مع “البيشمركة” وقيادة “عمليات نينوى” من قتل 12 عنصراً من تنظيم “داعش” عند تحرير قرية كوديلا، التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل.

وأكد المصدر، الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن القوات حررت القرية، بالكامل، من سيطرة تنظيم “داعش”، ظهر الأربعاء. وتمكنت القوات العراقية من طرد عناصر تنظيم “داعش” من “كرمدي”، جنوب شرقي الموصل، قبل ساعات.

وتدور معارك عنيفة بين القوات العراقية المتمثلة بقيادة “عمليات نينوى” وحشد عشائر المحافظة و”البيشمركة”، في قواطع قضاء مخمور وناحية القيارة قرب الموصل، لتحريرها من هيمنة تنظيم “داعش”.

ويمارس تنظيم “داعش”، الذي يُسيطر على نينوى ومركزها الموصل، منذ منتصف عام 2004، جرائم وإبادة يومية للسكان بحجج وتهم كيدية، إضافة إلى تسببه بنزوح مئات الآلاف من الموصل، أكثر مُدن العراق اكتظاظاً بالسكان.

رابط مختصر