الجيش السوري يفك حصار المعارضة عن نبل والزهراء

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2016 - 10:08 مساءً
الجيش السوري يفك حصار المعارضة عن نبل والزهراء

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أعلن الجيش السوري، الأربعاء، أنه تمكن من فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي واللتين كانت تحاصرهما قوات المعارضة.
ويأتي هذا التطور في أعقاب نجاح الجيش في السيطرة على طريق يربط البلدتين بعد هجوم كبير بدأه على حلب خلال الأيام الماضية مدعوما بقصف الطيران الروسي.

وقالت مصادر بالجيش السوري إن هذا التقدم سيساعد على قطع طريق الإمداد الوحيد المتبقي للمعارضة المسلحة باتجاه مدينة حلب، التي تشهد معارك مستمرة منذ صيف عام 2012.

وأضافت أن هذا التقدم الكبير تحقق بعد أن فتح الجيش السوري طريقا من بلدات استردها في هجوم كبير شمالي حلب خلال الأيام القليلة الماضية.
مساعدات تدخل معضمية الشام

وفي تطور آخر، أعلن الصليب الأحمر عن دخول قافلة مساعدات تضم 12 شاحنة، الأربعاء، مدينة معضمية الشام، التي تحاصرها القوات الحكومية جنوب غربي دمشق.

وتحاصر القوات الحكومية معضمية الشام منذ مطلع العام 2013، قبل أن يتم التوصل إلى هدنة بعد نحو عام، ما سمح بتحسن الظروف الإنسانية والمعيشية فيها، لكن الأمم المتحدة أعادت تصنيف المدينة بـ”المحاصرة” الشهر الماضي بعد تشديد قوات النظام للحصار ورصدها وفاة 8 أشخاص من جراء النقص في الرعاية الطبية.

ويعيش 486.700 شخص في سوريا تحت الحصار، أكثر من نصفهم تحاصرهم القوات الحكومية، من إجمالي 4.6 ملايين شخص يعيشون في مناطق “يصعب الوصول” إليها، وفق ما أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الشهر الماضي.

رابط مختصر