تجنبا للتحرش.. أكثر من 2000 شرطي لتأمين كرنفال المرأة بكولونيا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 4:01 صباحًا
تجنبا للتحرش.. أكثر من 2000 شرطي لتأمين كرنفال المرأة بكولونيا

قررت السلطات الألمانية الاثنين 1 فبراير/شباط نشر أكثر من 2000 رجل أمن بمدينة كولونيا لتأمين للكرنفال السنوي الذي يقام بالمدينة.

وأفاد يورغن ماتياس، قائد شرطة كولونيا، بأن أكثر من 2000 شرطي سينتشرون لتأمين الكرنفال اعتبارا من الخميس 4 فبراير/شباط، وحتى الثلاثاء 9 فبراير/شباط.

وأضاف يورغن ماتياس “في يوم كرنفال المرأة يوجد أكثر من ألفي شرطي في الخدمة، وهذا ضعف عددهم أثناء كرنفال المرأة عام 2015، مشيرا إلى دعم الأمنيين بقرابة 350 عنصر قيد التدريب.

وقال المسؤول الأمني “لا يمكننا قبول أي شكل من أشكال العنف أثناء الكرنفال، ولذا أود أن أوضح بشدة أننا سنتصرف على هذا الأساس ضد كل ما قد يضر التعايش السلمي لشعبنا، سواء ممن تبدو عليهم علامات شرب الكحول أو العدوانية أو اللصوص أو المتحرشين.

من جهتها صرحت رئيسة بلدية كولونيا هنريت ريكه بأن العديد يتساءلون ماذا سيحدث أثناء الكرنفال، مضيفة في السياق هناك إجابة واضحة للغاية “كولونيا ستتحرك، وليس فقط أثناء الكرنفال”، في إشارة إلى الوقفة الحازمة لأي حادث طارئ.

إلى ذلك ستعمل الشرطة في دورات تستمر الواحدة منها 12 ساعة، كما ستحظى مناطق تعتبر حساسة في وسط المدينة بإضاءة أفضل، إضافة إلى مراقبة محطة القطارات الرئيسية في كولونيا بكاميرات الفيديو.

جدير بالذكر أن ممثلي الادعاء في كولونيا قالوا إن 945 شكوى قدمت للشرطة بسبب أحداث ليلة رأس السنة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر