الجيش اليمني: قوات هادي لا تسيطر على معسكر استراتيجي قرب العاصمة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 4:14 مساءً
الجيش اليمني: قوات هادي لا تسيطر على معسكر استراتيجي قرب العاصمة

نفى المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن شرف غالب لقمان، في حديثه لـ “سبوتنيك”، الثلاثاء، سيطرة القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بدعم من قوات التحالف الذي تقوده السعودية على معسكر “فرضة نهم” الاستراتيجي القريب من العاصمة اليمنية صنعاء، معتبرا ذلك مجرد “دعاية وتضليل”.

وأضاف المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع جماعة “أنصار الله”، أن “هذا مجرد دعاية إعلامية فقط… الجيش اليمني واللجان الشعبية متواجدة في منطقة نهم كلها… لم يتقدموا نحو نهم خطوة واحدة…”.

وعن الأوضاع العسكرية في محيط العاصمة اليمنية صنعاء، قال لقمان “…الوضع العسكري في محيط صنعاء هو نفسه منذ شهور… المرتزقة لم يتقدموا خطوة واحدة نحو صنعاء… ليس هناك غير القصف الشديد…”.

وأوضح أن صنعاء وجوارها بعيدين تماما عن المعارك، قائلا المعارك تتركز في “أطراف نهم ومأرب والجوف… لكن هذه المناطق تحت سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية…”.

ويعد معسكر فرضة نهم الذي يقع في مديرية نهم التابعة لصنعاء من أهم المعسكرات التي تتبع قوات الحرس الجمهوري التي كان يترأسها نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وعن المعارك في محافظة الجوف شمال غرب صنعاء، قال “المرتزقة يحاولون السيطرة على تبة الجوف… لكنهم لن ينجحوا… الجوف كلها تحت سيطرتنا…”.

و تشهد محافظة الجوف وهي أحدث جبهة للمعارك بين الحوثيين والقوات الموالية لهادي معارك عنيفة منذ أيام، حيث تعد أحد محاور القتال الأساسية لقوات هادي للوصول للعاصمة اليمنية صنعاء، إلى جانب محور مأرب ونهم.

رابط مختصر