الملك سلمان يبحث مع رئيس الوزراء التركي مستجدات المنطقة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2016 - 10:36 مساءً
الملك سلمان يبحث مع رئيس الوزراء التركي مستجدات المنطقة

الرياض: عقد العاهل السعودي الملك سلمان في قصره اليوم، جلسة مباحثات رسمية، مع رئيس وزراء جمهورية تركيا أحمد داود اوغلو.

وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر جلسة المباحثات، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان الوزير المرافق، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا الدكتور عادل بن سراج مرداد.

كما حضرها من الجانب التركي، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول خولصي أكر، ونائب رئيس الوزراء لطفي ألوان، ووزير الخارجية مولود تشاووش اوغلو، ووزير الاقتصاد مصطفى اليتاش، ووزير الداخلية أفكان ألا، ووزير الدفاع الوطني عصمت يلماز، ووزير النقل والملاحة البحرية والاتصالات بنعلي يلدريم، والسفير التركي لدى المملكة يونس دميرار، وعدد من المسؤولين .

وكان العاهل السعودي قد استقبل رئيس وزراء تركيا الذي يزور المملكة حاليا والوفد المرافق له في وقت سابق اليوم حيث أقام مأدبة غداء تكريماً لهم.

وكان رئيس الوزراء التركي قد وصل السعودية أول أمس الجمعة حيث أدى مناسك العمرة في أولى أيام الزيارة، بعدها اتجه إلى بزيارة المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي.

ملف الإستثمار

دعا رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلورجال الأعمال السعوديين، إلى زيادة حجم استثماراتهم في بلاده، وإقامة مشاريع مشتركة، لتنمية التعاون القائم، خاصة في ظل ما يتمتع به البلدان من إمكانات كبيرة، يمكن من خلالها إطلاق العديد من المشاريع المشتركة.
وبحث داود أوغلو خلال لقائه بمقر إقامته في الرياض اليوم، رئيس مجلس الغرف السعودية عبد الرحمن الزامل، وعدداً من رجال الأعمال السعوديين، العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها خاصة في المجالات الاستثمارية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ايلاف

رابط مختصر