الملاكم الروسي كوفاليف يتبرع بـ 50 ألف دولار كسبها من رهان متحديه باسكال (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2016 - 6:03 مساءً
الملاكم الروسي كوفاليف يتبرع بـ 50 ألف دولار كسبها من رهان متحديه باسكال (فيديو)

احتفظ الروسي سيرغي كوفاليف بلقب بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل بحسب ثلاثة اتحادات للملاكمة، بفوزه في النزال الثأري على متحديه الكندي جان باسكال بالضربة الفنية القاضية.

وأكد سيرغي كوفاليف علو كعبه على متحديه الكندي، فقد سيطر على مجريات النزال سيطرة كاملة ووجه لكمات مبرحة لخصمه، الأمر الذي أدى بالأمريكي فريدي روتش مدرب الملاكم الكندي الامتناع عن خوض الجولة الثامنة لاقتناعه بأن الملاكم الكندي عاجز عن فعل أي شيء ضد بطل العالم الروسي.
والطريف في الأمر أن باسكال راهن بمبلغ 50 ألف دولار، على أنه سيستمر لأكثر من 8 جولات على الأقل، وهي الجولة التي خسر فيها في النزال الأول بينهما، وخسر الرهان.
وأعلن الملاكم الروسي أنه سيتبرع بمبلغ الرهان للأعمال الخيرية.
وكان سيرغي كوفاليف قد أسقط جان باسكال بالضربة القاضية في الجولة الثامنة للنزال الأول الذي جمعهما في 14 مارس/آذار 2015، على حلبة “Montréal Bell Centr” بكندا.

ودافع الملاكم الروسي عن لقبه بطلا للعالم للوزن خفيف الثقيل بحسب رابطة الملاكمة العالمية (WBA)، والاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، ومنظمة الملاكمة العالمية (WBO)، آخر مرة على حساب متحديه الفرنسي نجيب محمدي بفوزه عليه بالضربة القاضية في الجولة الثالثة من النزال الذي جمعهما ليلة السبت 25 يوليو/تموز 2015، في لاس فيغاس.
وحقق سيرغي كوفاليف (34 عاما) انتصاره الـ 29 في مسيرته الاحترافية (26 منها بالضربة القاضية)، مقابل تعادل وحيد، ودون أي هزيمة حتى الآن.

المصدر: RT + “سبورتبوكس.رو”

رابط مختصر