«دولة القانون» يعتزم مساءلة الجبوري

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 يناير 2016 - 1:15 مساءً
«دولة القانون» يعتزم مساءلة الجبوري

في الوقت الذي ينشط فيه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على أكثر من مستوى من أجل الترويج لتدويل قضية ديالى، أعلن ائتلاف «دولة القانون» أنه يعتزم مساءلته بشأن زيارته الولايات المتحدة. وقالت النائب ابتسام الهلالي إن «الائتلاف» يرفض تدويل قضية محافظة ديالى، باعتبارها من الشؤون الداخلية للبلد، موضحة أن الخروق الأمنية الأخيرة التي استهدفت المحافظة، ضخمتها بعض الأطراف السياسية.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه ائتلاف «متحدون للإصلاح» أن زعيمه أسامة النجيفي دعا، خلال مشاركته في اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية ليل أول من أمس، إلى الاستعانة بقوات «التحالف الدولي» من أجل تحرير محافظة نينوى بصورة عاجلة.
في غضون ذلك، دعا المرجع الديني الأعلى في العراق علي السيستاني، إلى الاستعانة بخبراء من البلاد وخارجها لمواجهة أزمة المال في العراق. وقال وكيل السيستاني في كربلاء، عبد المهدي الكربلائي، إن «الحكومة مدعوة إلى الاستعانة بفريق من الخبراء المحليين والدوليين، لوضع خطة طوارئ لتجاوز الأزمة الراهنة». وأضاف أن «على الحكومة أن تتخذ إجراءات تقشفية ليس بحق عامة الشعب والطبقات المحرومة ولا في ما يحتاجه المقاتلون في جبهات المواجهة مع الإرهابيين، بل بالنسبة إلى الكثير من المصروفات غير الضرورية للوزارات والدوائر الحكومية، كقسم الإيفادات الخارجية التي لا جدوى منها».
(الأخبار)

رابط مختصر