“داعش” قتل الآلاف بسوريا في 19 شهرا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 يناير 2016 - 4:40 مساءً
“داعش” قتل الآلاف بسوريا في 19 شهرا

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
ذكرت مصادر للمعارضة السورية، السبت، أن آلاف من حالات القتل وقعت على يد تنظيم “داعش” في سوريا، منذ أعلن ما يسمى “دولة الخلافة” قبل نحو 19 شهرا.
ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان عدد القتلى على يد داعش، الذي سجل 3895، من بينهم 2214 مدنيا منهم 78 طفلا و116 سيدة، فيما يتوزع الباقون بين جنود حكوميين ومسلحين موالين للنظام السوري، وآخرين من التنظيم نفسه.
وتتنوع التهم، التي ينفذ مسلحو التنظيم المتطرف أحكام القتل على خلفيتها، بين الردة والانتماء للحكومة والتخابر مع النظام والتواصل مع جبهة النصرة ومحاولات الانشقاق، وعدد من التهم الأخرى.

ونفذت أغلب أحكام القتل على يد “داعش” في الرقة، معقل التنظيم في سوريا، فضلا عن دير الزور وريف دمشق وحلب والحسكة وحمص، حسب تقرير المرصد الذي نشر مساء الجمعة.

من جانب آخر، قتل نحو 15 مدنيا بينهم نساء وأطفال، في غارات روسية استهدفت بلدة كفر تخاريم بريف إدلب، حسبما أفاد ناشطون سوريون.
وقال المرصد إن القوات الحكومية قصفت بلدة بداما بريف إدلب بعدة قذائف صاروخية، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

وفي حمص أوضح المرصد أن الاشتباكات في محوري سنيسل والمحطة بالريف الشمالي مستمرة، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وعدة فصائل مقاتلة من طرف آخر، بالتزامن مع قصف متبادل بين الطرفين، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوفهما.

رابط مختصر