جنرال إيراني: احتجاز المارينز أذل أمريكا وأظهر قوة إيران

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 يناير 2016 - 5:21 مساءً
جنرال إيراني: احتجاز المارينز أذل أمريكا وأظهر قوة إيران

قال قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي فدوي، الجمعة، إن عملية احتجاز قوات حرس الثورة للمارينز الأمريكيين، وضعت علامة استفهام على قوة أمريكا وأدت إلى إذلالها وأظهرت قوة إيران المتفوقة لدى الإدارة الأمريكية.

وأضاف، بحسب ما نقلته “وكالة أنباء فارس” الإيرانية، أن “أمريكا تولي أهمية كبيرة لرسم صورة عن قوتها وتفوقها لدى الرأي العام الأمريكي”، وأشار إلى أن “الكثير من الدول تتصور أن أمريكا تمتلك أقوى قدرة عسكرية في العالم، انطلاقا مما تمتلكه الولايات المتحدة من قواعد عسكرية في شتى أنحاء العالم وما ترصده من ميزانية كبيرة لنفقاتها العسكرية”. وأوضح أن “منطقة الخليج الفارسي تعد أهم مكان لإظهار قوة أمريكا”.

ورأى الأدميرال الإيراني، أن “قدرة أمريكا العسكرية ترتكز على قوتها البحرية وانتشارها في البحار، ومن هنا فهي حشدت كل ما تمتلك من قدرات عسكرية داخل أساطيلها البحرية، ولهذا السبب فإن القوة البحرية الأمريكية تعتبر جيشا كاملا”.

وأكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإيرانية، أن “الإدارة الأمريكية تدرك جيدا لغة القوة وتنقاد إليها لأن الغطرسة هي من الأسس التي ترضخ لها هذه الإدارة”.

وفي إشارة إلى احتجاز البحارة الأمريكيين، قال الأدميرال فدوي: “هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها احتجاز الأمريكيين والبريطانيين في مياه الخليج الفارسي بهذه الصورة، من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

ولفت قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإيرانية إلى تصريحات قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي، خلال استقباله كوادر الحرس الثوري الذين احتجزوا البحارة الأمريكيين، إذ إنه وصف الخطوة بـأنها “شجاعة وفي محلها وتعبر عن الإيمان”.

رابط مختصر