متظاهرون في باريس يحتجون على زيارة روحاني

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 يناير 2016 - 6:21 مساءً
متظاهرون في باريس يحتجون على زيارة روحاني

باريس/ أونور أوسطا/ الأناضول

تظاهر مئات الأشخاص في العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الخميس، احتجاجاً على زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني، لبلادهم التي يقوم بها اليوم.

واحتشد المتظاهرون في ميدان “ليزانفاليد” القريب من المكان الذي عقد فيه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ونظيره الإيراني مؤتمرهما الصحفي، وحمل المتظاهرون لافتات كتبوا عليها عبارات من قبيل ” ألفي حالة إعدام حصيلة عامين”، و” لا لروحاني”، و”فلتوقف إيران الإعدامات”.
كما ردد المتظاهرون عبارات مناهضة لروحاني، وحمل بعضهم صوراً لأشخاص قامت إيران بإعدامهم، في وقت اتخذت فيه الشرطة إجراءات أمنية مشددة في المنطقة.

ويجري روحاني، حاليا زيارة إلى القارة الأوروبية هي الأولى التي يقوم بها رئيس إيراني، منذ عام 1990، وزار في محطتها الأولى، العاصمة الإيطالية، روما، وحاليا يزور باريس محطته الثانية والأخيرة، لبحث آخر المستجدات السياسية، فضلا عن توقيع رزمة من الاتفاقيات الاقتصادية.

وسبق أن أعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، في 16 يناير/ كانون ثان الجاري، رفع العقوبات الاقتصادية المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني، وذلك بعد إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن طهران امتثلت للالتزامات المطلوبة بشكل يتناسب مع الاتفاق النووي، الذي تم التوصل إليه في تموز/ يوليو الماضي.

رابط مختصر