العراق يتأهل إلى ريودوجانيرو بعد تغلبه على قطر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 يناير 2016 - 10:51 مساءً
العراق يتأهل إلى ريودوجانيرو بعد تغلبه على قطر

عوض العراق تأخره بهدف أمام قطر صاحبة الضيافة ليفوز 2-1 بعد وقت إضافي ضمن بطولة آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما والمؤهلة ل‍دورة الألعاب الأولمبية ب‍ريو دي جانيرو اليوم الجمعة ليرافق اليابان وكوريا الجنوبية.

ففي مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة الآسيوية حافظت قطر على تقدمها بهدف أحمد علاء حتى الدقيقة 86 عندما أدرك مهند عبد الرحيم التعادل للعراق في الوقت القاتل.

ومع امتداد المباراة لشوطين إضافيين تمكن أيمن حسين من تسجيل هدف الفوز للعراق ليعود للأولمبياد لأول مرة بعد دورة أثينا 2004 حين احتل المركز الرابع.

وتقام المباراة النهائية غدا السبت بين اليابان وكوريا الجنوبية المتأهلتين سلفا للأولمبياد.

من ناحيته تكفلت اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، الجمعة، بنقل الجماهير الرياضية إلى مطار بغداد الدولي لاستقبال المنتخب الأولمبي الذي حجز بطاقة التأهل الثالثة صوب اولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل.

وذكر بيان للجنة تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية قررت نقل الجماهير الرياضية غدا السبت من مقرها إلى مطار بغداد الدولي”.

وأضاف البيان أن “المركبات ستنطلق عند الساعة السادسة مساء إلى المطار لاستقبال منتخبنا الاولمبي الذي حجز بطاقة التأهل الثالثة صوب اولمبياد ريو دي جانيرو”.

رابط مختصر