مانشستر سيتي يضرب موعدا مع ليفربول في نهائي كأس الرابطة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 يناير 2016 - 4:24 صباحًا
مانشستر سيتي يضرب موعدا مع ليفربول في نهائي كأس الرابطة

صعد فريق مانشستر سيتي نهائي مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم، على حساب ضيفه إيفرتون بفوزه عليه (3-1) في لقاء الإياب الذي جمعهما الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني.

بادر إيفرتون بالتسجيل عبر لاعبه روس باركلي في الدقيقة الـ 18، وأدرك البرازيلي فرناندو فرانشسكو ريجس التعادل لأصحاب الأرض بعد ست دقائق. ومن ثم أضاف البلجيكي كيفين دي بروين الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة الـ 70، قبل أن يطلق زميله المهاجم الأرجنيني سيرخيو أغويرو رصاصة الرحمة على الضيوف في الدقيقة الـ 76 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب الاتحاد.

وتفوق السيتي على إيفرتون بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-3)، وذلك بعد أن كان قد خسر في مباراة الذهاب بهدف مقابل هدفين.

وضرب مانشستر سيتي موعدا مع ليفربول في نهائي كأس الرابطة الإنكليزية يوم الأحد 28 فبراير/شباط المقبل، على ملعب ويمبلي، في لندن.

وكان ليفربول قد بلغ نهائي هذه المسابقة أيضا، على حساب ضيفه ستوك سيتي بفوزه عليه بركلات الترجيح في لقاء الإياب الذي جمعهما الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني، على ملعب “انفيلد”، وذلك بعد تعادلها في الوقت الأصلي بهدف لمثله، وهي ذات النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب، وفي الشوطين الإضافيين اللذين لجأ إليهما الفريقان بالتعادل السلبي.

يذكر أن ليفربول توج بلقب بطل كأس رابطة المحترفين الإنكليزية 8 مرات وهو رقم قياسي، آخرها كان في موسم (2011-2012)، ويليه تشيلسي وأستون فيلا برصيد 5 ألقاب لكل منهما.

بينما فاز مانشستر سيتي بلقب المسابقة 3 مرات، آخرها في الموسم قبل الماضي.

المصدر: RT

رابط مختصر