القامشليون : لا للقاعدة الأمريكية أهلاً بالروس

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 يناير 2016 - 4:53 مساءً
القامشليون : لا للقاعدة الأمريكية أهلاً بالروس

عبر أهالي القامشلي لـ”سبوتنيك” عن رفضهم القاطع لمحاولات الجانب الأمريكي إنشاء قاعدة جوية في مدينة الرميلان، في الوقت الذي يرى محمد الفارس، رئيس مجلس القبائل والعشائر، أن هذه الخطوة تؤكد العداء الأمريكي للشعب السوري والاعتداء على الأراضي.

دمشق — سبوتنيك — فداء شاهين

ورأى المواطنون والمجتمع الأهلي أن هذه الخطوة لا تعدو عن كونها احتلالا بالمعنى المجازي، لاسيما أن هناك فرقاً كبيراً بين ما تقوم به روسيا من مساعدة الشعب السوري على مكافحة الإرهاب، وما تقدمه أمريكا من دعم للمجموعات الإرهابية على حساب الشعب السوري.

وكشف مصدر خاص في القامشلي لـ”سبوتنيك” عن قيام القوات الأمريكية بإنشاء مطار عسكري في مدينة الرميلان شرق مدينة القامشلي.

من جهة أخرى، أكد الفارس خلال اجتماع مجلس شيوخ القبائل والعشائر في محافظة الحسكة دعمهم للوفد الحكومي الوطني الذي يمثل آمال وتطلعات السوريين والعمل على محاربة الإرهاب.

ودعا الفارس جميع شيوخ القبائل والعشائر السورية إلى حشد الشباب للدفاع عن سوريا ومواجهة الإرهاب، لاسيما أن الوطن يتعرض إلى حرب ومؤامرة، وتجاوزهما يتطلب تضافر جهود جميع السوريين.

ودعا الشيخ محمد حسناوي الجدوع شيخ عشيرة البو خطاب من قبيلة الجبور إلى نبذ كافة أشكال التدخل الخارجي الدولي والإرهابي، وضرورة إطلاق حملة شعبية ووطنية لإعادة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم.

وطالب عبد الوهاب عبد الكريم العيسى، أحد وجهاء قبيلة البكارة، المؤسسات الإنسانية والإغاثية بتقديم الإيواء والاحتياجات الضرورية للأسر النازحة والمهجرة، مشيداً بدور وأهمية المصالحات والتسويات الوطنية في عودة من غرر بهم إلى حضن الوطن.

وأجمع مجلس العشائر على الدور الكبير الذي يقوم به الجيش العربي السوري والقوى الوطنية المؤازرة له في محاربة الإرهاب، وأكدوا على استمرار قيادة الرئيس بشار الأسد لبلادهم.

رابط مختصر