التحالف يدرب القوات العراقية على اختراق دفاعات داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 يناير 2016 - 4:04 صباحًا
التحالف يدرب القوات العراقية على اختراق دفاعات داعش

صرح مسؤولون عسكريون الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني أن التحالف الذي تقوده واشنطن عدل تدريباته للقوات العراقية لكي تصبح قادرة على اختراق دفاعات تنظيم “داعش” بهجمات واسعة النطاق.

وقام التنظيم الذي استولى على مناطق شاسعة من العراق في 2014، بزرع المناطق التي تخضع لسيطرته بالقنابل والألغام وغيرها من العوائق لمنع القوات العراقية من التقدم.

وأظهرت العمليات العسكرية في الرمادي، التي استعادها الجيش العراقي من أيدي المسلحين في ديسمبر/كانون الأول، اضافة إلى مدن وبلدات أخرى، الحاجة إلى تدريب الجنود على مختلف القدرات لاختراق دفاعات “داعش”.

وقال الجنرال شون ماكفارلاند قائد العمليات الدولية ضد التنظيم إن التدريب “يستند إلى دروس تعلمناها من خلال مراقبة مختلف التحديات في الرمادي وتكريت وسنجار وبيجي”.

وأضاف أن التدريبات “لا تهدف إلى التغلب على العبوات الناسفة المعدة يدويا، بل تهدف إلى التغلب على العوائق”.

وقال جيمس ليرمونت نائب قائد القوات البرية في التحالف في منطقة بسماية إن “المهارات التي تم تعليمها هنا الآن هي نتيجة للأمور التي تعلمناها في الرمادي”.

وأضاف “رأينا ما فعله المسلحون في الرمادي، وحقول الألغام الهائلة التي زرعوها في كل مكان.. الرمادي مدينة مليئة بالعبوات الناسفة المصنعة يدويا”.

تعمل قوات التحالف على تدريب القوات العراقية منذ 2014، إلا أن التدريبات العسكرية المشتركة في بسماية، حيث تقود القوات الإسبانية عمليات التدريب، هي تدريبات متقدمة.

المصدر: أ ف ب

رابط مختصر