الأزهر يلغي مسابقة عن “خطر التشيع” بعد احتجاج عراقي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 يناير 2016 - 1:51 صباحًا
الأزهر يلغي مسابقة عن “خطر التشيع” بعد احتجاج عراقي

أعلن ديوان الوقف الشيعي في العراق، الأربعاء، أن مشيخة الأزهر في مصر ألغت مسابقة البحث في مخاطر انتشار مذهب التشيع، بعد أن أبدى الوقف استعداده لتوفير كتب ومصادر المذهب الجعفري لطلبة الأزهر مجانا.

وكانت إدارة الأزهر في مصر قد أعلنت في شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي إقامة مسابقة خاصة للطلبة عن موضوع “نشر التشيع في المجتمع السني: أسبابه ومخاطره وكيفية مواجهته”، وتم تخصيص مجموعة جوائز مالية للمشاركين.

وقال الوقف في بيان اليوم، إنه “بعد إعلان ديوان الوقف الشيعي استعداده لتوفير الكتب والمصادر التي يحتاجها طلاب الأزهر في بحوثهم عن التشيع مجانا، ضمن المسابقة التي أعلن عنها الأزهر الشريف للبحث في مخاطر انتشار التشيع، فقد تم إلغاء تلك المسابقة من مشيخة الأزهر”.

وأكد البيان، أن” القرار جاء على لسان شيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب، في لقائه مع سفير العراق في مصر، مبررا ذلك بما حدث من ضجة حول ذلك الموضوع وبحرصه على أن يكون الأزهر الشريف داعيا إلى الوحدة الإسلامية والالتئام بين جميع المسلمين”.

يذكر أن رئيس الوقف الشيعي في العراق علاء الموسوي، أعرب عن تحفظه على هذه المسابقة، عادا إياها “أسلوبا استفزازيا”.

ودعا الموسوي “الراغبين من طلبة الأزهر إلى الحصول على المصادر لإرسال طلباتهم إلى ديوان الوقف الشيعي عبر البريد الإلكتروني، ليتم توفيرها بالسرعة الممكنة وبشكل مجاني”.

رابط مختصر