فيلم رعب؟ شركة طيران تسمح بحجز مقاعد لدمى “مسكونة” بالأرواح

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 5:43 مساءً
فيلم رعب؟ شركة طيران تسمح بحجز مقاعد لدمى “مسكونة” بالأرواح

بانكوك، تايلند (CNN)– لا شك بأنك تمنيت خلال صعودك على متن الطائرة ألا تكون جالساً إلى جانب طفل شقي، بالأخص في الرحلات الطويلة، لكن ما هو شعورك لو جلست إلى جانب دمية، يُعتقد بأنها مسكونة بأرواح؟

إذ بدأت خطوط “Thai Smile” الجوية التايلندية بالسماح لركابها بحجز مقعد للدمة المعروفة باسم “Lup Thep” وهي لعبة شبيهة بالأطفال الرضع، ويعتقد بأنها تحوي روح طفل، ويعتقد وفقاً للتقاليد التايلندية بأن الاحتفاظ بالدمية يمكنه أن يأتي بالحظ الطيب.
وتنص السياسة الداخلية للشركة على أن الدمى سيتم معاملتها كالبشر، إذ ستلبس أحزمة الأمان، وسيقدم لها الشراب والطعام كبقية المسافرين، وبالمقابل فإنها ممنوعة من الجلوس في الممرات كما هو الحال مع الأطفال المسافرين.

وقد ذكرت دائرة الطيران المدني التايلندية هذه القضية، وستعمل على التباحث مع وكالات السفر المحلية وخطوط الطيران للتوافق على معايير سلامة موحدة بينها.

وقامت CNN بأخذ رأي عدد من المسؤولين في تايلند حول هذا الموضوع، إذ قال، باتي سيراسين، المدير التنفيذي لشركة “Nok Air” ذات الرحلات قليلة التكلفة: “إننا نعامل هذه الدمى كما نعامل الدمى الأخرى.”

وأضاف سيراسين بقوله: “يمكن للمسافرين وضع الدمة في أحضانهم، وإن رغبوا بشراء مقعد فسنوفر لهم أعلى قيمة متاحة للمقعد، لهذا فنحن لا نوصي العملاء بشراء مقاعد لدماهم، لكننا بالوقت ذاته لا يمكننا أن نمنعهم من شراء مقعد إضافي إن رغبوا بذلك.”

أما شركة “Air Asia” فقالت إنها لم تتبع أي سياسة تخص دمى “Lup Thep”.

ومن الجدير الذكر بأن سفر التايلنديين بهذه الدمى بدأ عندما قام عدد من المشاهير بذلك، أسعارها تبدأ من 97 دولاراً ويمكنها أن تصل 362 دولاراً لتلك الدمى “الحصرية” المستوردة من الولايات المتحدة.

رابط مختصر