عملية إنزال أميركية على موقع لداعش غرب قاعدة سبايكر شمال تكريت

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 3:56 مساءً
عملية إنزال أميركية على موقع لداعش غرب قاعدة سبايكر شمال تكريت

مصدر عراقي رفيع يفيد مراسل الميادين بعملية انزال لقوة خاصة أميركية على موقع لداعش غرب قاعدة سبايكر شمال تكريت. القوات العراقية تعثر على مقبرة جماعية تضم رفات حوالي 40 شخصاً وسط الرمادي.
أفاد مصدر عراقي رفيع لمراسل الميادين بأن قوة أميركية خاصة نفذت عملية إنزال على موقع لتنظيم داعش ضمن محور قرية السلام غرب قاعدة سبايكر شمال تكريت.
وأكد المصدر نفسه أن القوة الأميركية اعتقلت ثمانية عناصر من داعش خلال الإنزال، يعتقد أن من بينهم قيادياً عسكرياً، إضافة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

من جهة ثانية، عثرت القوات العراقية على مقبرة جماعية تضم رفات ما لا يقل عن أربعين شخصاً وسط الرمادي، قتلوا على أيدي تنظيم داعش خلال سيطرته على المدينة.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن “المقبرة الجماعية ضمّت عناصر من الأمن العراقي ومدنيين من بينهم نساء وأطفال”.

زعيم “منظمة بدر هادي العامري” قال إن “داعش لا يزال قوياً، ويحتفظ بقدرته التعبوية في تجنيد المقاتلين من مختلف أنحاء العالم، بالرغم من الضربات التي توجه إليه في العراق وسوريا”. لكنه أكد أيضاً مقتل عدد كبير من قيادات داعش في العراق.
ورأى العامري أن “ضربات التحالف الدولي ضد داعش لا تزال غير فعّالة بخلاف الضربات الروسية”، مؤكداً أن “سياسات الغرب في سوريا أدت لإلى ظهور جماعات متطرفة”، على حدّ تعبيره.
المصدر: الميادين

رابط مختصر