البحرية الإيرانية تطرد سفينة وطائرة مقاتلة أمريكيتان بعدما اقتربتا من منطقة أمنية في مضيق هرمز

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 5:49 مساءً
البحرية الإيرانية تطرد سفينة وطائرة مقاتلة أمريكيتان بعدما اقتربتا من منطقة أمنية في مضيق هرمز

طهران، إيران (CNN) — حذر سلاح البحر الإيراني، الأربعاء، سفينة تابعة للبحرية الأمريكية وطائرة مقاتلة اقتربتا من منطقة “مناورات الولاية 94” للتدريبات البحرية، وأجبرتهما على المغادرة وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية “تسنيم”.

وكان ذلك في المنطقة الشرقية من مضيق هرمز، حيث تقوم البحرية الإيرانية حاليا بالتدريبات. وغادرت السفينة والمقاتلة المنطقة بعد التحذير وعادت الأوضاع الى طبيعتها وفقا للتقارير. وتضيف الأنباء أن حادثا مماثلا شمل سفن “التحالف الغربية” وقع، الثلاثاء، وأصدرت البحرية أيضا تحذيرات وغادرت السفن المعنية المنطقة.
ويأتي ذلك، بعد أسبوعين من قضية البحارة الأمريكيين الذين احتجزهم الحرس الثوري الإيراني لدخولهم المياه الإيرانية في الخليج، وبعد تسليط الضوء على المزيد من المعلومات خلال التحقيق في الحادثة، ظهر أن الطاقم قرر “اختصار الطريق” لتعويض الوقت للوصول إلى محطة التزود بالوقود المخطط لها.
ولكن لم يتضح ما إذا انخفضت فعلا مستويات وقود قواربهم عن النسب الآمنة، وقال المسؤولون إن تغيير المسار ذلك أدى إلى سلسلة من الأحداث انتهت بدخولهم المياه الإيرانية واقترابهم من الجزيرة الإيرانية “فارسي” عن طريق الخطأ.

رابط مختصر