إسرائيل: “حزب الله” و”حماس” يجريان استعدادات لحرب جديدة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 5:14 صباحًا
إسرائيل: “حزب الله” و”حماس” يجريان استعدادات لحرب جديدة

أكد مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة داني دانون الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني أن كلا من حركة “حماس” الفلسطينية و”حزب الله” اللبناني يجريان استعدادات لحرب جديدة ضد إسرائيل.

وقال دانون في كلمة ألقاها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي: “إن إسرائيل حذرت مرارا هذا المجلس من التهديد النابع من حزب الله، داعية إياه إلى اتخاذ الإجراءات. واسمحوا لي بأن أؤكد من جديد بكل وضوح أن حزب الله يجري استعدادات لعمليات عسكرية جديدة، ومن الممكن أن تقوض تصرفاته الاستفزازية استقرار المنطقة”.

وشدد دانون على أنه حان الوقت لنزع سلاح “حزب الله” وجعل حكومة لبنان، التي يطلق من أراضيها مقاتلو الحزب أعمالهم، إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701.

وأكد الدبلوماسي الإسرائيلي أنه تتوفر لدى “حزب الله” صواريخ طويلة المدى، بالإضافة إلى منظومات أسلحة استراتيجية حديثة، متهما مقاتلي الحزب باستخدام المدنيين الأبرياء كدروع بشرية من خلال إقامة المنشآت العسكرية في الأحياء السكنية.

من جهة أخرى، قال دانون إن حركة “حماس” أيضا “لا تخفي نواياها لإطلاق موجة جديدة من العنف”، مضيفا أنهم يواصلون تعزيز ما وصفه بـ”بنيتهم التحتية الإرهابية”، بما فيها عن طريق تحسين نظام الأنفاق الذي يستخدم لشن الهجمات على إسرائيل.

وفي هذا السياق أكد دانون أن دور حلقة الربط بين “حماس” و”حزب الله” تقوم به إيران، التي تعد، حسب المندوب الإسرائيلي، “عاملا أساسيا يزعزع استقرار الشرق الأوسط”، كما دعا دانون الدول الأعضاء في المجلس إلى متابعة جميع خطوات الجمهورية الإسلامية بشكل دقيق واستخدام القوة ردا على جميع انتهاكات القوانين الدولية من قبل إيران.

المصدر: وكالات

رابط مختصر