نحات سوري يصنع تمثالا نصفيا للطيار الروسي بيشكوف

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2016 - 3:35 صباحًا
نحات سوري يصنع تمثالا نصفيا للطيار الروسي بيشكوف

يستعد النحات السوري إياد بلال أنه على وشك إنهاء عمل نحتي جديد للطيار الروسي الذي قتل في سوريا بعد أن أسقطت تركيا طائرته في قضية أحدثت أزمة في العلاقات بين أنقرة وموسكو.

ونفذ النحات السوري عدد من الأعمال النحتية والنصب في سوريا، منها تمثال الشيخ “صالح العلي” في طرطوس، وتمثال الشيخ”أحمد مريود” في القنيطرة، وشارك في عدد من الملتقيات والمسابقات المحلية.

ونشر بلال صور تظهر عمله على المنحوتة الجديدة وقال أنها “انهاء المرحلة الأولى لبورتيه الطيار أوليغ بيشكوف”، دون الإعلان عن المكان الذي سيوضع فيه التمثال بعد انتهاءه.

وقال بلال “مقتل الطيار الروسي صدمنا أنا وعائلتي.. نحن فهمنا أن هذا المحارب جاء لإنقاذنا، ولذا نحن ممتنون له مدى الدهر، هذا التمثال النصفي رسالة تقدير للشعب الروسي عامة ولعائلة الطيار أوليغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل خاص”.

وكان “أوليغ” قتل في 24 من نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي، بعد أن قام سلاح الجو التركي بإسقاط طائرته بالقرب من الحدود التركية السورية، وقام مسلحون بإطلاق النار عليه من الأرض أثناء هبوطه بالمظلة ليلقى حتفه فيما نجا الطيار الثاني، وأدى الأمر إلى تدهور في العلاقات بين أنقرة وموسكو التي إعتبرت العملية “طعنة في الظهر”.

المصدر: وكالات

رابط مختصر