طائرات روسية تلقي مساعدات غذائية فوق أحياء يحاصرها “داعش” في دير الزور

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 يناير 2016 - 7:23 مساءً
طائرات روسية تلقي مساعدات غذائية فوق أحياء يحاصرها “داعش” في دير الزور

ألقت طائرات روسية، اليوم الاثنين 25 كانون الثاني/ يناير، مساعدات غذائية فوق أحياء يحاصرها تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة دير الزور.

دمشق — سبوتنيك
أبلغت مصادر محلية، وكالة “سبوتنيك”، بأن “الطائرات الروسية تلقي مظلات تحمل مساعدات غذائية فوق الأحياء المحاصرة من قبل تنظيم “داعش” في مدينة دير الزور، شرقي سوريا. وأوضحت أن توزيع المساعدات توقف اليوم بسبب سقوط عشرات من القذائف الصاروخية أطلقتها “داعش” على الأحياء المحاصرة، وأسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 7 آخرين بجروح.
وأعرب الأهالي عن أملهم في أن تتضمن المساعدات، الخبز أو الطحين اللازم لإعداده ومواد غذائية أخرى كالسكر والأرز وغيرها من الحبوب القابلة للتخزين”.
وأشارت المصادر إلى أن الجيش السوري، تصدى لهجوم شنه مسلحو “داعش” باتجاه فندق الفرات ومعسكر الطلائع جنوبي المدينة، حيث قُتل أعداد منهم كما قتل عدد من جنود الجيش السوري والدفاع الوطني وأُصيب آخرون بجروح.
وقال الناطق باسم منظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة في جنيف، كريستوف بوليراك، خلال مؤتمر صحافي عقده منتصف كانون الثاني/ يناير الجاري، أن هناك 14 منطقة تحاصرها أطراف النزاع في سوريا، وتستخدمها كوسيلة من وسائل الحرب.

رابط مختصر