تشيلسي يفوز على أرسنال ويحرمه من قمة الدوري الإنجليزي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 يناير 2016 - 2:28 مساءً
تشيلسي يفوز على أرسنال ويحرمه من قمة الدوري الإنجليزي

عبد الناصر أحمد/ الأناضول

انتزع نادي تشيلسي، اليوم الأحد، ثلاث نقاط ثمينة، بفوزه على مضيفه أرسنال، بهدف دون رد على ملعب “الإمارات” بالعاصمة لندن، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويدين تشيلسي بالفضل إلى الإسباني، دييغو كوستا، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 23 من زمن اللقاء.

وبهذا الفوز، رفع تشيلسي، رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد أرسنال، عند 44 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي، ليتربع ليستر سيتي على القمة منفردًا برصيد 47 نقطة.

وبذلك، أصبح تشيلسي “عقدة” أرسنال، حيث لم يسبق أن حقق أبناء الفرنسي “أرسين فينغر” أي فوز على “البلوز” في الدوري منذ 5 أعوام، حيث كان آخر فوز حققه أرسنال على تشيلسي، في منافسات الدوري عام 2011، بخمسة أهداف لثلاثة، ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن أرسنال من تحقيق الفوز.

وبهذا يواصل تشيلسي الفوز على أرسنال، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ 2011.

وكان ليفربول، صاحب الفترة الأطول من تحقيق الانتصارات على “الجانرز”، والتي استمرت من عام 1997 حتى عام 2000.

وتعتبر مواجهة اليوم هي الثالثة بين الهولندي غوس هيدينك، المدير الفني لتشيلسي، والفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لأرسنال.

وخلال المواجهات الثلاث حقق هيدينك الفوز على فينغر، حيث كانت الأولى والثانية في موسم 2008-2009، خلال فترة هيدينك الأولى مع تشيلسي، وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف في كأس الاتحاد الإنجليزي، وبأربعة أهداف لهدف في الدوري.

وفي الموسم الحالي عاد هيدينك لتدريب تشيلسي، وواصل تفوقه على المدرب الفرنسي.

وفي مباراة أخرى في الدوري الانجليزي، اليوم، تغلب سوانزي سيتي، على مضيفه إيفرتون بهدفين لهدف على ملعب جوديسون بارك، ليرتفع رصيد الأول إلى 25 نقطة في المركز الخامس عشر، بينما تجمد رصيد الأخير عند 29 نقطة في المركز الثاني عشر.

وسجل هدفي سوانزي سيتي، الآيسلندي غيلفي سيغوردسون، من ركلة جزاء، والغاني أندريه أيو في الدقيقتين 17 و34، بينما أحرز هدف إيفرتون، جاك كورك لاعب سوانزي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 26.

رابط مختصر