الدفاع الروسية تنفي خططا لإقامة قاعدة جوية روسية جديدة في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 يناير 2016 - 7:28 مساءً
الدفاع الروسية تنفي خططا لإقامة قاعدة جوية روسية جديدة في سوريا

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الاثنين، أن الفرضيات التي يتناقلها عدد من وسائل الإعلام بشأن إنشاء قاعدة جوية روسية جديدة في سوريا، قد تكون غطاء إعلاميا لحشد تركيا لمجموعة كبيرة من القوات على الحدود مع سوريا.

موسكو — سبوتنيك
وأكد المتحدث للصحفيين، اليوم، أنه “لا توجد أي قواعد جديدة أو مطارات إضافية لإقلاع الطائرات الحربية الروسية على أراضي الجمهورية العربية السورية، ومن غير المقرر إنشاؤها”.
وأوضح كوناشينكوف أن “ما نشرته صحيفة “تايمز” البريطانية من فرضيات بهذا الشأن، يعتبر إما افتراءات غير حرفية، أو محاولة غير ناجحة لتوفير الغطاء الإعلامي لحشد تركيا لمجموعة كبيرة من القوات على الحدود مع سوريا بالقرب من القامشلي”.

وأعاد كوناشينكوف إلى الأذهان بأن الوقت المطلوب لوصول الطائرات الروسية إلى أي هدف في سوريا لا يتجاوز نصف الساعة. وأضاف: “ولذلك فان الحديث عن نشر الطيران الروسي في مدينة القامشلي الواقعة على الحدود السورية — التركية، لا يمكن أن يأتي إلا على لسان أشخاص غير محترفين تماما”. يذكر أن روسيا بدأت منذ يوم 30 سبتمبر/أيلول 2015، وبطلب الرئيس السوري بشار الأسد، بتوجيه ضربات جوية دقيقة على الأهداف التابعة لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين في سوريا. وخلال هذه الفترة قامت القوات الجوية الروسية بالتعاون مع السفن التابعة لأسطول بحر قزوين وغواصة الديزل “روستوف على الدون” بتدمير آلاف الأهداف التابعة للإرهابيين.

رابط مختصر