إسطنبول.. بايدن وأردوغان يتكاتفان ضد “داعش”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 يناير 2016 - 12:22 مساءً
إسطنبول.. بايدن وأردوغان يتكاتفان ضد “داعش”

ناقش نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس التركي رجب طيب أردوغان سبل تعميق التعاون في الحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وقال البيت الأبيض في بيان له إن بايدن وأردوغان ناقشا أيضا خلال اجتماع يوم السبت 23 يناير/كانون الثاني “أهمية وقف تصعيد التوترات الأخيرة بين تركيا والعراق بأسلوب يحترم سيادة العراق”.

وتحادث الرئيس التركي مع بايدن في في قصر السلاطين العثمانيين (يلدز) بإسطنبول حول العلاقات الثنائية، والملفات الإقليمية، وفي مقدمتها ملفا العراق وسوريا.

وأكد أردوغان على أهمية إطلاع الرأي العام بمعلومات صحيحة ودقيقة حول الإرهاب، معرباً عن امتنانه لتضامن الإدارة الأمريكية مع بلاده، بعد تعرضها لهجمات إرهابية في إسطنبول ودياربكر.

وشدد أردوغان على “ضرورة الابتعاد عن المواقف التي قد تفسر على أنها تساهم في محاولة البعض عرقلة عزيمة تركيا في حربها على الإرهاب”، مشيراً إلى أنه ينتظر من المسؤولين في الدول الحليفة لبلاده “إظهار الحساسية في هذا الموضوع”.

وكان نائب الرئيس الأمريكي وجه انتقادات حادة للقيود المفروضة على حرية التعبير في تركيا. وقال إن تخويف الصحافيين، واغلاق وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وإتهام منتقدي الحكومة بالخيانة، يعد نموذجا سيئا للمنطقة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر