أوباما يتنقل بهذه الحافلة المدرعة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 يناير 2016 - 9:56 مساءً
أوباما يتنقل بهذه الحافلة المدرعة

نشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي صورًا لحافلة الرئيس باراك أوباما، وهي حافلة مدرعة، صُنعت من قبل جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة.

وتبلغ قيمة الحافلة المدرعة 1.1 مليون دولار، وتم طلاءها بلون “أسود فاحم” على طريقة السيارة الكاديلاك Cadillac One، علاوة على Air Force One و Marine One التي يستخدمها الرئيس الامريكي جميعها خلال تنقلاته إلى الأماكن البعيدة بشكل مريح وآمن، مثل تنقلاته التي قام بها أثناء حملته الانتخابية في ولايتي أوهايو وبنسلفانيا عام 2012.

buss1وقد اشترى جهاز الخدمة السرية الحافلة Ground Force One وتوأم آخر لها، من شركة Hemphill Brothers Coach التي تتخذ من ولاية تينيسي مقرا لها، بمبلغ 1.1 مليون دولار لكل منهما، وقبل عملية الشراء كانت الاستخبارات الرئاسية تستأجر حافلة لأوباما، وبعد شرائهما تم إجراء التعديلات عليهما وتزويدهما بتجهيزات أمنية.

buss 2أهم الاحتياطات الأمنية الموجودة في الحافلة، الإطارات مفرغة الهواء والأجزاء الخارجية المدرعة والزجاج المقوى بشكل كبير، مع نظام إخماد الحريق وخزانات الأكسجين لتوفير الهواء للتنفس في حال وقوع هجوم كيميائي، وإمدادات إضافية من دم الرئيس في حالة إصابته.

buss3بالإضافة إلى ميزات الأمان، تأتي الحافلة مجهزة بمجموعة كاملة من معدات المكتب الرئاسي بما في ذلك الهواتف والتلفزيون والإذاعة والإنترنت.

buss4

المصدر: بيزنس انسايدر

رابط مختصر