العبادي: جميع من يقاتلون في العراق هم من أبناء الوطن

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 يناير 2016 - 4:44 مساءً
العبادي: جميع من يقاتلون في العراق هم من أبناء الوطن

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأحد، أن بلاده اختارت الوحدة والمصالحة بين كافة طوائفها وتأسيس حكم رشيد، مشيرا إلى أن جميع من يقاتلون في العراق “هم من أبناء هذا الوطن”.

بغداد — سبوتنيك

وقال العبادي، في كلمة ألقاها اليوم أمام مؤتمر البرلمانات الإسلامية المنعقد في بغداد: “اخترنا الوحدة بين كافة الطوائف والصالحة الوطنية ضرورة، ونسعى لتأسيس حكم رشيد”.
وأشار إلى أن “جميع من يقاتلون في العراق هم من أبناء الوطن”، داعياً إلى احترام وحدة الشعب العراقي وعدم إثارة الفتنة بين مكوناته.
وحول التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، شدّد رئيس الوزراء العراقي على أن “أمتنا الاسلامية” تواجه تحديات كبيرة، مشيرا الى أن أبرز تلك التحديات تتمثّل في “الإرهاب” و”احتلال فلسطين” و”الصراعات المذهبية”.
وفي السياق ذاته، قال رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري في كلمته: “سنكون واهمين جداً في جدارتنا بمسؤولياتنا تجاه شعوبنا إن لم نتصد للطائفية بوصفها داءً عضالاً بما تقتضي الضرورة من إجراءات جماعية ومنفردة”.
ودعا الجبوري، دول العالم إلى الوقوف مع العراق لمواجهة الإرهاب، لافتاً إلى أنه “لا توجد أي دولة بمنأى عن الإرهاب، ولن نستطيع مقاومة الارهاب إلا بالمصالحة الوطنية”.
وبدأت في العاصمة العراقية بغداد اليوم، أعمال الدورة الحادية عشرة لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية.
وقام رئيس الدورة السابقة للمؤتمر رئيس البرلمان التركي، إسماعيل كهرمان، بتسليم رئاسة الدورة الجديدة للمؤتمر إلى نظيره العراقي سليم الجبوري.
ويناقش المؤتمر في دورته الحالية، بحضور رؤساء 10 برلمانات وممثلين عن برلمانات 40 دولة، ظاهرة الإرهاب والسبل الكفيلة بمواجهتها، والمصادقة على “استراتيجية مواجهة التطرف والإرهاب”.

رابط مختصر