وزير الدفاع العراقي يطلب من مصر دعما في مجلس الأمن

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 يناير 2016 - 6:13 مساءً
وزير الدفاع العراقي يطلب من مصر دعما في مجلس الأمن

قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، اليوم السبت، إنه طلب من مصر دعما من خلال عضويتها في مجلس الأمن مع المجتمع الدولي للمساهمة في إعادة إعمار مدن العراق التي احتلها تنظيم الدولة ودمر الكثير منها، وعلى رأسها الرمادي.

وأضاف العبيدي، أنه بحث خلال زيارته للقاهرة التعاون العسكري بين العراق ومصر، والاستفادة من التجربة العسكرية في التصنيع، وتم الاتفاق على أمور تتعلق بالتسليح والتدريب، لكنها تحتاج للمزيد من التشاور.

وأعرب العبيدي خلال زيارته عن حرص بلاده على توطيد العلاقة بين البلدين بمختلف مجالات التعاون بين البلدين، لا سيما المجال العسكري، مؤكدا أهمية دور مصر المحوري في المنطقة.

من جهته، ذكر المتحدث باسم رئيس سلطة الانقلاب، علاء يوسف، أن “السيسي أكد دعم مصر الكامل لجهود الجيش العراقي للتغلب على تحدي الإرهاب”، مشيدا بما حققه الجيش من تقدم ميداني في مواجهة تنظيم الدولة، مبديا حرص مصر على مساندة العراق وجيشه لاستعادة سيادته على جميع أراضيه والتغلب على التهديدات الأمنية الراهنة”.

يشا إلى أن العبيدي، أنهى زيارة إلى مصر استغرقت خمسة أيام التقى خلالها برئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي وعدد من كبار معاونيه.

رابط مختصر