سليماني يكشف حجم وجود الحرس الثوري وخسائره في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2016 - 4:10 مساءً
سليماني يكشف حجم وجود الحرس الثوري وخسائره في سوريا

كشف الحرس الثوري الإيراني عن وصول جثث 100 إيراني قتلوا في العراق إلى الأراضي الإيرانية، بحسب ما نقله بسيج الحرس الثوري.

وأكد موقع تابناك الإيراني الشهير وصول القتلى الإيرانيين من العراق، وقال إنه تم دفن 100 من الحرس الثوري الإيراني في محافظة فارس بمدينة شيراز، ولم يكشف عن تفاصيل أخرى عن القتلى الإيرانيين الذين تم نقلهم من العراق إلى إيران.

وفي السياق ذاته قال قائد فيلق قدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني، خلال حضوره في الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لمقتل العميد محمد علي الله دادي، الذي قتل في محافظة القنيطرة السورية، بأن لدى الحرس الثوري “الآلاف من المقاتلين يقاومون ويقاتلون أعداءنا بسوريا”.

وأضاف سليماني بأن المقاتلين الإيرانيين الموجودين في سوريا “أكثر مما يتصورها العدو، ووجودهم هناك هو وجود مشروع للدفاع عن الثورة الإيرانية ومحور المقاومة” على حد تعبيره.

وكشف حديث سليماني خسائر كبيرة تكبدها الحرس الثوري في سوريا، وقال: “من أجل الدفاع عن مزار السيدة زينب في الشام، قدمنا تضحيات كبيرة جدا وسوف نستمر بتقديم أكثر مما قدمناه سابقا للدفاع عن مقامات أئمة الشيعة بسوريا”.

وبالتزامن مع حديث سليماني عن وجود الحرس الثوري بسوريا ومقتل العديد من هذه القوات، نشر الصحفي الإيراني حسين شمشادي المقرب من الحرس الثوري صور خمسة ضباط من الحرس الثوري الإيراني، وقال إنهم قتلوا بسوريا.

وأضاف شمشادي : “الهدف من مشاركة الحرس الثوري بالحرب السورية، هو الدفاع عن الأمن القومي الإيراني والدفاع عن الشعب الإيراني، وسوف نفقد الاستقرار والأمان الذي تتمتع فيه بلادنا وشعبنا في حال لم تذهب قواتنا إلى سوريا، ولم تشارك بالحرب الدائرة هناك”.على حد قوله

يشار إلى أن سليماني لا يظهر كثيرا في الآونة الأخيرة بعد الأنباء التي تحدثت عن إصابته، لكن مصادر إيرانية أكدت لـ”عربي21″ أنه كان مصابا بالفعل، لكنه شفي من إصابته وعاد لمزاولة مهامه.

رابط مختصر