زاخاروفا: المسلحون في سوريا يحاولون تغيير الوضع على الأرض قبل مفاوضات جنيف

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2016 - 12:50 مساءً
زاخاروفا: المسلحون في سوريا يحاولون تغيير الوضع على الأرض قبل مفاوضات جنيف

الناطقة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا تقول إن المسلحين يحاولون تغيير الوضع على الأرض لمصلحتهم قبل انطلاق مفاوضات جنيف، ودبلوماسي روسي يكشف أن موسكو ستدعم وفداً بديلاً للمعارضة السورية، في المفاوضات المرتقبة مع وفد الحكومة السورية في جنيف في حال عدم تعديل فريق المعارضة الحاليّ أو مقاطعته،
نقلت وكالة رويترز عن دبلوماسي روسي قوله إن موسكو ستدعم وفداً بديلاً للمعارضة السورية في المفاوضات المرتقبة مع وفد الحكومة السورية في جنيف في حال عدم تعديل فريق المعارضة الحالي أو مقاطعته.
المتحدث الدبلوماسي الروسي أشار إلى أن موسكو تسعى إلى توسيع وفد الرياض ليضمّ المعارضة المعتدلة وإن تعذّر ذلك فسيكون هناك وفدٌ معارضٌ منفصلٌ عن وفد المعارضة المنبثق عن مؤتمر الرياض.

من جهّتها، رجحّت الامم المتحدة تأخير مؤتمر جنيف ثلاثة حول سوريا أياماً عدة.
وفي السياق، أعلنت الخارجية الروسية أن المبعوث الدولي ستافان دي ميستورا “وحده ولا أحد سواه سيحدد تشكيلة وفد المعارضة السورية”.
الناطقة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا قالت إن المسلحين يحاولون تغيير الوضع على الأرض لمصلحتهم قبل انطلاق مفاوضات جنيف مشيرة إلى أن تنظيم “أحرار الشام” حصل على دعم عسكري من تركيا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي ، “للأسف، من اللافت بشكل خاص في الأيام الأخيرة أن ممارسات الجماعات الإرهابية ازدادت قبيل انطلاق المفاوضات السورية السورية في جنيف”، مشيرة إلى أن الإرهابيين يحاولون تغيير الوضع على الأرض لصالحهم”.

المصدر: الميادين – وكالات

رابط مختصر