إيران تنفي الادعاءات بوقوفها وراء خطف 3 أمريكيين في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2016 - 1:19 مساءً
إيران تنفي الادعاءات بوقوفها وراء خطف 3 أمريكيين في العراق

نفى مصدر في الخارجية الإيرانية لـ “سبوتنيك”، ما ادعته وكالة “رويترز”، بأن فصائل موالية لإيران تقف وراء خطف ثلاثة أمريكيين في العراق.

طهران — سبوتنيك

وقال المصدر: “ما تناقلته وسائل إعلام عن مصادر أمريكية بشأن وقوف إيران وراء خطف ثلاثة أمريكيين في العراق عار عن الصحة تماما”.
وكان أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، أمس الخميس، أن الأمريكيين الثلاثة الذين اختفوا في العراق، الأسبوع الماضي، خطفوا على يد “عصابة منظمة تنفذ عمليات خطف وابتزاز”.
وخطف الأمريكيون الثلاثة وبينهم اثنان من أصول عراقية وجزائرية، يوم الجمعة المنصرم، من منزل خاص في منطقة الدورة بجنوب شرق بغداد في أول عملية من نوعها تستهدف أمريكيين في العراق منذ انسحاب القوات الأمريكية.
هذا وأفادت مصادر في الإدارة الأمريكية بأن وكالات المخابرات الأمريكية التي تحقق في خطف الأمريكيين الثلاثة تركز في تحقيقاتها على ثلاث جماعات إسلامية متشددة لها روابط وثيقة بإيران، وهي “عصائب أهل الحق” و”كتائب حزب الله” ومنظمة “بدر”.
ويعمل الأمريكيون الثلاثة في شركة صغيرة لم يتم الكشف عن اسمها حتى الآن تقوم بأعمال لصالح شركة “جنرال ديناميكس” بموجب عقد مع الجيش الأمريكي.
ولم تعرف الحكومة الأمريكية حتى الآن ما إذا كان أي من الجماعات الثلاث ضالعة في الخطف. وقالت المصادر إنه رغم ارتباط الجماعات بشدة مع إيران، فإن الولايات المتحدة لا تعتقد أن طهران مشاركة في الخطف أو أن الرجال الثلاثة محتجزون في إيران.

رابط مختصر