متظاهرو الناصرية يطالبون بعدم المساس برواتب الموظفين وتقديم المفسدين إلى القضاء

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 يناير 2016 - 6:59 صباحًا
متظاهرو الناصرية يطالبون بعدم المساس برواتب الموظفين وتقديم المفسدين إلى القضاء

جدد عشرات المتظاهرين من محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، مطالبهم بالإصلاحات السياسية وتقديم المفسدين الى القضاء، ودعوا الى عدم المساس برواتب الموظفين وعمال الأجور اليومية، وفيما رفضوا التناقض في تصريحات المسؤولين بشأن الرواتب، طالبوا بالإفراج عن الناشط أحمد طالب الأسدي.

وقال الناشط المدني وأحد المشاركين في التظاهرة، كريم رؤوف، في حديث الى (المدى برس)، إن “المتظاهرين اليوم الذين حضروا الى ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية، خرجوا للتأكيد على مطالبهم السابقة بضرورة تنفيذ الاصلاحات الحقيقية لا الشكلية ومنها الاصلاحات السياسية وإبعاد الفاسدين عن المناصب وتقديمهم الى القضاء”.

وطالب رؤوف السياسيين بـ”عدم التناقض في التصريحات فيما يخص الرواتب”، داعياً الى “الافراج عن الناشط أحمد طالب الأسدي، بعد اعتقاله من قبل القوات الأمنية على خلفية مشاركته في التظاهرات في مدة استراحته كونه أحد منتسبي الشرطة في المحافظة”.

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ نحو أربعة أشهر تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات هامشية وغير مهمة ولم تحقق أهدافهم.

رابط مختصر