مصر تشتري مروحيات روسية من أجل “ميسترال”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 يناير 2016 - 4:51 مساءً
مصر تشتري مروحيات روسية من أجل “ميسترال”

تحدثت صحيفة فرنسية، عن شراء مصر 46 مروحية روسية بهدف تسليح حاملتي المروحيات الفرنسية من طراز “ميسترال”.

وأوضحت صحيفة “وست فرانس” في عددها الصادر، اليوم الاثنين، أن مصر اشترت 46 مروحية روسية، كانت روسيا تعمل على استخدامها على متن حاملتين المروحيات الفرنسيتين، مشيرةً إلى أن روسيا كانت قد تعاقدت على شراء الحاملتين، ولأسباب سياسية تتعلق بالعقوبات الاقتصادية المفروضة من أوروبا لم يتم تنفيذ الاتفاق بين موسكو وباريس.

ولفتت الصحيفة إلى أن اتفاقا تم التوقيع عليه بين القاهرة وموسكو على توريد مروحيات من طراز Ka-52K Alligator، والتي صنعت خصيصا لحاملتي الطائرات الفرنسيتين.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الطائرة ملائمة للحاملتين حيث أن أجنحتها قابلة للطي، كما أنها تتمتع بأجهزة للتعامل مع التآكل البحري، ونظام خاص في الهبوط، بالإضافة إلى أسلحة مضادة للطائرات.

وتعاقدت مصر على شراء حاملتي المروحيات من طراز “ميسترال” بعد اتفاق روسيا وفرنسا على فسخ التعاقد الخاص بالحاملتين، وبعد موافقة موسكو على منح الصفقة إلى القاهرة.

و تبلغ حمولة “ميسترال” 22 ألف طن، في حين أن طولها يبلغ 199 متراً وعرضها 32 متراً، بينما سرعتها القصوى تصل 35 كم /الساعة وتسير بسرعة 28كم/الساعة، ويبلغ طاقمها 180 شخصاً.

وتتسلح بمنظومة صاروخية للدفاع الجوي SIMBAD ورشاش 12.7ملم، وأبعادها تتكون من سطح السفينة مساحته 5200 متر مربع ويتضمن 6 أماكن يمكنها استيعاب جميع أنواع المروحيات، كما تمتلك 3 رادارات، عبارة عن رادار ملاحي وآخر جو أرض وثالث للهبوط على سطح السفينة.

رابط مختصر