برلماني تركي: أردوغان مسؤول عن القتل اليومي لمواطنين أتراك وتدمير مدن وتهجير سكانها

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 يناير 2016 - 6:47 مساءً
برلماني تركي: أردوغان مسؤول عن القتل اليومي لمواطنين أتراك وتدمير مدن وتهجير سكانها

أكد عضو البرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي أن نظام أردوغان هو المسؤول عن قتل مواطنين أتراك يوميا بعد أن أصدر تعليمات للجيش لتدمير المدن في جنوب شرق تركيا وتهجير سكانها.

واستنكر فرات في ندوة له بمدينة مرسين تصريحات رئيس النظام التركي رجب أردوغان التي هدد فيها قيادات حزب الشعوب الديمقراطي واتهمها بالخيانة بحجة علاقتها بحزب العمال الكردستاني وقال “إن أردوغان يسير على طريق جهنم وليس في هذا الطريق خط رجعة”.

ويؤكد حزب الشعوب الديمقراطي أن نظام أردوغان ينتهج سياسات إرهابية هادفة إلى نشر القتل والدمار في البلاد على خلفية الحملة العسكرية التي يشنها على محافظات جنوب شرق البلاد منذ عدة أشهر بعد محاصرتها وفرض حظر التجوال فيها بينما كشفت وسائل إعلام تابعة لنظام أردوغان الأسبوع الماضي عن توجه البرلمان التركي لتشكيل لجنة لمناقشة إمكانية رفع الحصانة النيابية عن رئيس حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين ديميرطاش والقيادية فيه فيجن يوكسيكداغ تمهيدا لمحاكمتهما.

وأضاف فرات إن “أردوغان ودون أي احترام للدستور يصدر تعليماته للقضاء الذي عليه أن يكون مستقلا حتى يلاحق قيادات حزب الشعوب الديمقراطي ونحن مستعدون للتخلي عن حصاناتنا البرلمانية ولكن هل أردوغان مستعد للتخلي عن حصانته حتى يحاكم بتهمة الفساد”.

يشار إلى أن النائب محمد فرات هو من أهم مؤسسي حزب العدالة والتنمية عام 2001 وكان نائبا لرئيس الحزب إلى أن استقال من منصبه احتجاجا على سياسات أردوغان الداخلية والخارجية وخاصة قضايا الفساد التي طالته ومسؤولين في حزبه ووزراء في حكومته ومقربين منه بينهم ابنه بلال.

رابط مختصر